من تأليف جيفنشي وبطولة سيمون بايكر «جنتلمان أونلي كاجويل شيك»

من تأليف جيفنشي وبطولة سيمون بايكر «جنتلمان أونلي كاجويل شيك»

الخميس - 4 رجب 1436 هـ - 23 أبريل 2015 مـ
لقطة تلخص شخصية العطر المنطلقة والمفعمة بالانتعاش والجمال

يتلخص مفهوم الجنتلمان في رجل نبيل وشهم، وأيضا في رجل لا يتخلى عن أناقته، بغض النظر عن المناسبات والفصول أو ساعات النهار والليل. في الشتاء مثلا، يلبس بدلات مفصلة من الكشمير أو التويد، وفي الصيف يعانق أسلوبا منطلقا، أو ما يعرف بالـ«كاجويل شيك». وقد يكون هذا الأسلوب أصعب من الأسلوب الكلاسيكي الرسمي، إذ إن بدلة مفصلة مع رابطة عنق بلون متوهج تنجح دائما في إضفاء التألق على الرجل، فإن المظهر الـ«سبور» أو الـ«كاجوال» يحتاج إلى دراية أكبر، ويمكن القول إنه تعبير شخصي يضع فيه كل رجل لمساته ويصب فيه بعضا من شخصيته.
وهذا تحديدا ما قالته جينفشي عندما طرحت عطرها «جنتلمان أونلي» في عام 2013، وكررته في عام 2014 عندما قدمت عطر «جنتلمان أنتانس»، وهذا العام في عطر «جنتلمان أونلي كاجويل شيك»، المفعم بالخفة والجاذبية.
فهو يتراقص على إيقاعات الصندل، الأرز وأوراق السندر مع كثير من الانتعاش بفضل ثلاثي غريب من التوابل، ألا وهي الهال، والزنجبيل والعرعر، ما يمنحه طبيعته الخشبية المتبلة والمنتعشة في الوقت ذاته، مما انعكس أيضا على تصميم قارورته الشفافة التي تتزين بخطوط برتقالية، فيما تأتي السدادة من الكروم بلون فضي دلالة على إشراق ونور الأيام الصيفية الجميلة. كالعادة يلعب الممثل الأسترالي سيمون بايكر، وجه العطر منذ ولادته الأولى في عام 2013، دور البطولة في الفيلم الإعلاني الذي تم تصويره في قلب باريس. ويظهر بايكر بقميص أبيض من القطن وحذاء مريح، وهو يركب دراجة هوائية يتجول في الشوارع بأناقة وابتسامة لا تفارقه، وفجأة يلحظ من بعيد امرأة أنيقة تحاول النزول إلى الشارع بعد أن تصادف عائقا على الرصيف عبارة عن أشغال حفر لا تسمح لها بمواصلة سيرها، ولأنه جنتلمان بكل معنى الكلمة، يعرض عليها الركوب معه على الدراجة، وبعد أن تصل إلى العنوان الذي تنشده، يودعها ويذهب كل منهما في طريقه.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو