الأهلي ينتظر عودة السومة.. ويجهز هوساوي للفتح

الأهلي ينتظر عودة السومة.. ويجهز هوساوي للفتح

الإماراتي ماجد حسن يعتذر بعد تهجمه على حكم المباراة «الآسيوية»
الخميس - 4 رجب 1436 هـ - 23 أبريل 2015 مـ
مهند عسيري خلال تسجيله هدف الأهلي الأول في المواجهة الآسيوية (تصوير: محمد المانع)

ينتظر أن يمنح الجهاز الطبي في النادي الأهلي، المهاجم السوري عمر السومة، الضوء الأخضر للعودة لتدريبات الكرة مع بقية اللاعبين، حيث سيخضع لبعض الاختبارات الطبية قبل دخوله التدريبات استعدادا لمباراة الفتح، الأحد المقبل، ضمن مواجهات الجولة الـ24 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
يأتي ذلك بعد خضوع الهداف السوري لبرنامج علاجي من قبل طبيب الفريق بعد تعرضه للإصابة في مباراة العروبة ضمن الجولة الـ22 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وهي عبارة عن تمزق في العضلة الضامة، وينتظر أن يوجد اللاعب في التدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلين.
من جهة أخرى، فرض الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري، كريستيان غروس، تدريبا استشفائيا للاعبيه، يوم أمس، بعد فراغ الفريق من مواجهته الآسيوية أمام الأهلي الإماراتي التي كسبها بهدفين مقابل هدف معلنا تأهله لدور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي متصدرا فرق المجموعة الرابعة. وسيبدأ الأهلي، مساء اليوم (الخميس)، تحضيراته لمباراته الدورية الهامة أمام الفتح، الأحد المقبل، حيث يبذل الجهاز الطبي جهدا كبيرا في تجهيز عدد من العناصر التي تعاني من إصابات مختلفة مثل المدافع معتز هوساوي الذي تعرض لإصابة مفاجئة في الحصة التدريبية الأخيرة التي سبقت ملاقاة الأهلي الإماراتي، بالإضافة لتعرض المهاجم صالح العمري لإصابة في اللقاء الآسيوي الأخير لم يستطع معها إكمال اللقاء.
من جهة ثانية، أشاد مدرب الأهلي، كريستيان غروس، بأداء وقتالية لاعبيه في مواجهته الآسيوية أمام الأهلي الإماراتي، وقال عقب نهاية المباراة: «الانتصار الذي تحقق بأن اللاعبين يبرهنون من مباراة لأخرى على بحثهم عن الانتصارات ورفضهم الخسارة في أكثر من موقف وكان آخرها مباراة الأهلي الإماراتي الآسيوية؛ حيث استمر اللاعبون في البحث عن هدف الانتصار الذي تحقق في الوقت بدل الضائع»، مضيفا بأن الانتصار الذي تحقق عزز من الروح المعنوية العالية والثقة لدى اللاعبين بعد أن أعلن الفريق تأهله رسميا لدور الـ16 بصدارة المجموعة.
وعن المباراة، قال: «واجهنا فريقا منظما ومميزا؛ حيث انتهج طريقه دفاعية قوية ومنظمة خلال الشوط الأول وأغلق المساحات أمام اللاعبين واستفاد من كرة بخطأ وسجل هدفه الوحيد، بينما لم نستفد من عدد من الكرات التي تهيأت للاعبين واختلف الوضع في الشوط الثاني، خصوصا بعد إجراء عدد من التغيرات التي زادت الضغط على دفاعات المنافس».
وامتدح غروس لاعبه البرازيلي برونو سيزار صاحب هدف الترجيح في الوقت القاتل من المباراة، حيث قال: «أنا سعيد بالأداء الذي ظهر به سيزار ونجاحه في تسجيل هدف الانتصار، رغم عدم مشاركته بصفة دائمة في المواجهات الماضية ونحن في حاجة لجميع اللاعبين وأن يكونوا في جهازية كاملة خلال المواجهات القادمة».
على صعيد آخر قدم لاعب الأهلي الإماراتي ماجد حسن اعتذاره للأهلي السعودي ولجماهيره على ما بدر منه في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في دوري الأبطال الآسيوي، من خلال تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»؛ إذ قال: «أوجه اعتذاري للأهلي السعودي وجماهيره عن الذي بدر مني بعد المباراة، تصرف لا إرادي بسبب الظلم الذي تعرضت له والحمد لله على كل حال».
وكان ماجد حسن قد اعترض كثيرا بعد إشهار حكم المباراة القطري عبد الله البلوشي البطاقة الحمراء للاعب في الدقيقة 61 من المباراة لحصوله على بطاقتين صفراء؛ إذ رفض الخروج كثيرا من أرضية الملعب وسط تدخل زملائه اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية لإقناعه بالخروج، وأتبع ذلك بمحاولة التهجم على حكم المباراة بعد صافرة النهاية حيث قام مدرب الفريق كوزمين بتهدئته وإبعاده من خلال احتضانه والحديث معه مطولا في تصرف مميز من قبل المدرب الروماني.


اختيارات المحرر

فيديو