سجن كوري جنوبي بعد إدانته بتهريب نباتات نادرة من أميركا

سجن كوري جنوبي بعد إدانته بتهريب نباتات نادرة من أميركا

السبت - 19 جمادى الآخرة 1443 هـ - 22 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15761]

حكمت محكمة في لوس أنجليس بسجن كوري جنوبي قَدِم إلى كاليفورنيا ليجمع نباتات الدودليا فارينوسا النادرة، ويصدّرها بشكل غير قانوني.
واقتلع بيونغسو كيم (46 عاماً)، بمساعدة شريكين في أكتوبر (تشرين الأول) 2018 آلاف النباتات من نوع دودليا فارينوسا المحببة في آسيا، لتشابهها مع نبات اللوتس، من شواطئ ومتنزهات وطنية في شمال كاليفورنيا. وأوضح بيان صادر عن المدعي الفيدرالي لوسط كاليفورنيا أنّ هذا النبات الذي ينمو على السواحل الوعرة لشمال كاليفورنيا وولاية أوريغون المجاورة يمكن بيعه مقابل 150 ألف دولار على الأقل. وقبضت الشرطة على كيم وشريكيه، وهما كوريان جنوبيان مثله، أثناء محاولتهم شحن أكثر من 100 نبتة دودليا إلى بلادهم. وفي المجموع، عُثر بحوزتهم على نحو 3715 نبتة مقطوفة بشكل غير قانوني. وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن هذه لن تكن المرة الأولى التي يحاول فيها كيم المتاجرة بهذه النباتات، إذ قام بأكثر من خمسين رحلة إلى كاليفورنيا منذ عام 2009، وفق ما ذكر تقرير قدّمته الجهة المدعية إلى المحكمة.
وصودر جواز سفره أثناء توقيفه، لكنّه تمكّن من الحصول على جواز سفر جديد من قنصلية كوريا الجنوبية في لوس أنجليس، بحجة إضاعة الجواز القديم، ثم فرّ إلى المكسيك ليعود إلى بلاده.
وقُبض على كيم في وقت لاحق في جنوب أفريقيا، حيث سافر لجمع النباتات بشكل غير قانوني من المناطق المحمية وسُلّم إلى الولايات المتحدة في عام 2020، واعترف بارتكابه الأفعال التي اتُهم بها.


أميركا عالم الجريمة عالم الزراعة

اختيارات المحرر

فيديو