إصابات قياسية بـ«كورونا» في أوروبا

إصابات قياسية بـ«كورونا» في أوروبا

تفتح ملف الجرعة الرابعة
السبت - 19 جمادى الآخرة 1443 هـ - 22 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15761]
مريضة بـ«كوفيد - 19» في غرفة العناية الفائقة بمستشفى قرب روما أمس (إ.ب.أ)

سجلت دول أوروبية، في اليومين الماضيين، ارتفاعات قياسية في إصابات «كورونا»، وسط مؤشرات إلى أن هذه الأرقام ستسجل زيادات مهولة بحلول منتصف فبراير (شباط) المقبل، مدفوعة على الأرجح بمتحور «أوميكرون» الشديد العدوى.

ودفع التحطيم المتواصل للأرقام القياسية في عدد الإصابات اليومية الجديدة في بعض البلدان الأوروبية الكبرى، مثل ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا، الرئاسة الدورية الفرنسية للاتحاد الأوروبي إلى الدعوة لعقد اجتماع طارئ، أمس (الجمعة)، لوزراء الصحة في الدول الأعضاء من أجل مناقشة موضوع إعطاء الجرعة الرابعة من اللقاح ضد الفيروس، وذلك رغم ما أعلنته الوكالة الأوروبية للأدوية مطلع هذا الأسبوع بأن هذه الجرعة قد تكون مفيدة فقط لمن يعاني من ضعف في جهاز المناعة، لكن لا توجد أدلة علمية كافية لاتخاذ قرار نهائي بشأنها.

ولليوم الثالث على التوالي حطمت ألمانيا الرقم القياسي في عدد الإصابات اليومية الذي تجاوز 140 ألفاً أمس الجمعة حسب البيان الصادر عن معهد روبرت كوخ، فيما صرح وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ بأن العدد اليومي للإصابات قد يستمر في الارتفاع ليصل إلى 400 ألف أو 600 ألف يومياً وفقاً لفاعلية الجرعة المنشطة من اللقاحات.

وفي إيطاليا حطم عدد الإصابات اليومية رقماً قياسياً جديداً تجاوز 188 ألف إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 385 حالة.

وذكرت تقارير أمس أن آيرلندا تعتزم رفع أغلب قيود مكافحة جائحة «كورونا» في الوقت الذي هدأت فيه المخاوف المتعلقة بـ«أوميكرون»، بحسب ما أوردته وكالة {بلومبرغ} للأنباء.
... المزيد


أوروبا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو