قالوا

قالوا

السبت - 19 جمادى الآخرة 1443 هـ - 22 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15761]

«آمل في أن يواصل البنك المركزي الياباني العمل باتجاه هدف التضخم البالغ 2 في المائة... سأترك القرارات الخاصة بالسياسة النقدية للبنك المركزي، لكن البنك والحكومة سيواصلان العمل للتغلب على التضخم وتحقيق نمو مستدام تماشياً مع البيان المشترك القائم. التعافي الاقتصادي مطلوب قبل التعاطي مع الصحة المالية».
- رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا
«لن أعرض أي وثيقة خلال لقاء الجمعة مع (وزير الخارجية الروسي سيرغي) لافروف... علينا أن نرى إلى أين وصلنا وما إذا كانت لا تزال هناك فرص لاتباع الدبلوماسية والحوار، الذي كما قلت سابقاً، هو المسار المفضل إلى حد بعيد... إنني آمل بشدة في أن نتمكن من إبقاء (الوضع) على مسار دبلوماسي وسلمي، لكن في النهاية، سيعود القرار في ذلك إلى الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين».
- وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن
«التصريحات (الأميركية ضد روسيا حول أوكرانيا) تتكرر على الدوام ولا تسهم في تهدئة التوتر الحالي، بل إنها قد تسهم في زعزعة الوضع... هذه التصريحات يمكن أن تنعش آمالاً خاطئة كلياً لدى بعض المتهورين الأوكرانيين (...) الذين قد يحاولون حل المشكلة في جنوب شرق أوكرانيا عبر استخدام القوة».
- الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف
«أتوقع أن يستقر التضخم ثم يتباطأ تدريجياً، على مدار عام 2022... التضخم سينخفض أقل مما كان متوقعاً قبل سنة، لكنه سينخفض وسيستمر الانخفاض خلال عامي 2003 و2024 لأن أسعار الطاقة لن تواصل الارتفاع إلى ما لا نهاية... من الواضح أننا مستعدون للرد من خلال السياسة النقدية إذا استدعت الأرقام والمعطيات والحقائق ذلك».
- كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي


العالم حصاد

اختيارات المحرر

فيديو