محرز قبل مواجهة كوت ديفوار: أتمنى البقاء في الكاميرون لأطول فترة ممكنة

محرز قبل مواجهة كوت ديفوار: أتمنى البقاء في الكاميرون لأطول فترة ممكنة

الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 19 يناير 2022 مـ
قائد المنتخب الجزائري رياض محرز وبجانبه المدرب جمال بلماضي خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة كوت ديفوار (أ.ف.ب)

قال رياض محرز، قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، إن منتخب بلاده لا يملك خياراً سوى الفوز أمام كوت ديفوار في المباراة التي تجمع المنتخبين غداً (الخميس)، في ختام مباريات المجموعة الخامسة بدور مجموعات بطولة نهائيات كأس أمم أفريقيا المقامة بالكاميرون.
وصرح محرز، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، بقوله: «الرسالة بسيطة، يتعين علينا الفوز. افتقدنا الفاعلية، يجب أن نكون عفويين في اللمسة الأخيرة. عندما نكون في وضع صعب لا يجب أن نتكلم كثيراً، الجميع يعرف ماذا يجب فعله».
وأضاف: «في 2019 كانت مواجهتنا مع كوت ديفوار في دور الثمانية، كان علينا نحن الاثنين أن نفوز، لكن اليوم الأمر يختلف، هم ضمنوا التأهل. ستكون مباراة مفتوحة ومختلفة بحسابات أخرى».
وتابع: «لا أرغب في الخسارة والعودة إلى بيتي، أؤمن بالتأهل، لا يمكنني القول إننا سنفوز، لكن أؤكد لكم أننا سنبذل كل ما بوسعنا، أنا متفائل وأتمنى البقاء هنا لأطول فترة ممكنة».
واعترف محرز بالضغوطات التي يعاني منها المنتخب الجزائري بالنظر لوضعيته في المجموعة، غير أنه لفت النظر إلى أن هذا الوضع ليس جديداً، وأن الفريق دائماً ما كان يؤدي بشكل جيد وسط هذه الظروف».
من جانبه، أقر المدرب جمال بلماضي بصعوبة مواجهة ساحل العاج المصيرية، لكنه لم يعتبرها الأصعب في مسيرته، رغم أن حامل اللقب يواجه خطر الخروج من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2022 في الكاميرون.
وأبلغ بلماضي الصحافيين اليوم «أواجه مواقف صعبة دائماً في مسيرتي التدريبية وهذا يحفزني كثيراً».
وأضاف: «نحن في وضع معقد بالفعل، لكن نحاول إيجاد الحلول اللازمة لتجاوز ذلك، لا يجب أن نتعامل مع الحسابات والضغط بشكل سلبي. إنه تحدٍّ ويجب الفوز به».
ورغم الفرص الكثيرة، غابت الفاعلية أمام المرمى لتخفق الجزائر في التسجيل في المباراتين ويبحث بلماضي عن حلول لإنهاء الصيام عن الأهداف.
وتابع: «لا أريد التفكير كثيراً في الأسباب، بل أبحث عن حلول. إذا استغل الفريق الفرص الضائعة لتغير الموقف».
يذكر أن المنتخب الجزائري يتذيل ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة، بينما يتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، وخلفه غينيا الاستوائية بثلاث نقاط وسيراليون بنقطتين. وستكون الاحتمالات مفتوحة للتأهل إلى دور الـ16 مع صعود أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث.


الجزائر كأس الأمم الأفريقية

اختيارات المحرر

فيديو