واشنطن تفرض عقوبات على 3 رجال أعمال في لبنان لعلاقتهم بـ«حزب الله»

واشنطن تفرض عقوبات على 3 رجال أعمال في لبنان لعلاقتهم بـ«حزب الله»

الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ
وزارة الخزانة الأميركية (أرشيفية)

فرضت الولايات المتحدة اليوم (الثلاثاء) عقوبات على ثلاثة رجال أعمال على علاقة بـ«حزب الله» اللبناني قائلة إن نشاطهم في تسهيل التعاملات المالية للجماعة المدعومة من إيران يستغل موارد لبنان الاقتصادية في وقت يشهد فيه البلد أزمة طاحنة.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إنها أضافت كلا من عادل دياب وعلي محمد الداون وجهاد سالم العلم وشركتهم دار السلام للسفر والسياحة إلى قائمتها الخاصة بالعقوبات، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وأضافت الوزارة في البيان «من خلال رجال أعمال كهؤلاء المحددين اليوم، يصل (حزب الله) إلى الدعم العيني والمالي عبر القطاع التجاري المشروع من أجل تمويل أعماله الإرهابية ومحاولاته لزعزعة استقرار المؤسسات السياسية اللبنانية».

ويعاني الاقتصاد اللبناني أزمة منذ 2019 عندما انهار تحت وطأة ديون طائلة. وهوت العملة المحلية (الليرة) لمستوى قياسي جديد الأسبوع الماضي وسقطت قطاعات عريضة من المواطنين في براثن الفقر.

وأوضحت وزارة الخزانة الأميركية أن إجراء اليوم يوجب فرض حظر على جميع ممتلكات رجال الأعمال الثلاثة وأعمالهم الموجودة في الولايات المتحدة وإبلاغ الوزارة بها وكذلك حظر جميع تعاملات الأميركيين المتعلقة بهذه الممتلكات.


أميركا حزب الله

اختيارات المحرر

فيديو