شاهد... الثلوج تكسو مدناً عراقية وسط موجة طقس بارد

شاهد... الثلوج تكسو مدناً عراقية وسط موجة طقس بارد

الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ
عراقيون يلعبون في حديقة مغطاة بالثلوج في السليمانية (رويترز)

في الوقت الذي يشهد فيه العالم موجة من التغيرات المناخية والطقس البارد، نال العراق نصيبه من تساقط الثلوج والأمطار المتجمدة على معظم المحافظات في البلاد.

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط الأمطار والثلوج.
https://www.youtube.com/watch?v=cv2wkcyzLzw

وذكرت في بيان لها أن «يوم غد الأربعاء سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحواً ويتحول تدريجياً إلى غائم ليلاً مع زخات مطر خفيفة ومتفرقة وفرصة لتساقط الثلوج في الأقسام الغربية منها، وسيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً ويتحول تدريجياً إلى غائم مع أمطار تكون غزيرة ليلاً مع تساقط للثلوج». وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع).


وفي إقليم كردستان العراق، تسببت موجة السيول والأمطار المستمرة من الخميس الماضي في خسائر، وألحقت أضراراً مادية جسيمة في حي زيلان حيث دخلت السيول نحو 200 منزل، إضافة إلى ناحية «دار تو» التي اجتاحت السيول الكثير من المنازل فيها للمرة الثانية في غضون شهر.

وفي الوقت الذي تدعو فيه الجهات المختصة المواطنين لاتخاذ الحيطة والحذر من موجة الطقس البارد، فإن الكثير من سكان في أحياء السليمانية ودهوك، يتدفقون للاستمتاع بالثلوج وجمال المشهد وصنع «رجل الثلج».


حيث إن غالبية مناطق إقليم كردستان تكتسي حلة الثلج الأبيض، ووقفت العائلات لتلتقط صورا تذكارية وسط الثلوج الكثيفة.


وتساقطت الحبات البيضاء فوق جبال الإقليم الخلابة، واتخذ العراقيين من منتجع كورك وراوندوز في أربيل وكاني ماسي وسوارتوكه في دهوك وأحمد أوا وهورأمان في السليمانية وحلبجة، قبلة للتنزه بالأجواء الأوروبية الزائرة لبلادهم، رغم التحذيرات المرورية بعد التوجه إلى تلك المناطق حيث تغطي الثلوج معظم الطرق السريعة.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

فيديو