أداة هاتفية لتحسين السمع وبطارية بضاغط للهواء

أداة هاتفية لتحسين السمع وبطارية بضاغط للهواء

الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15757]
أداة «نوبل» وتطبيقها الهاتفي

إليكم بعض الأدوات والأجهزة الجديدة
> أداة لهواتف آيفون لتحسين السمع. صُممت أداة وتطبيق «نوبل» (Noopl) لضمان عدم تفويتكم لأي محادثة، وتعزيز الصوت في البيئات الضاجة، كالمطاعم المزدحمة والمطارات والمراكز التجارية والمتاجر، وحتى في المنزل. وتستخدم الأداة تقنيات الذكاء الصناعي الخاصة بتخفيف الضجيج بهدف تحسين سمع المستخدم في الأماكن المزدحمة. وخطرت فكرة «نوبل» على بال مبتكريها بعد أن واجهوا صعوبة في سماع بعضهم بعضاً في أحد المطاعم الممتلئة.
وقد صُممت الأداة للتواصل مع منفذ «لايتنينغ آيفون» في غضون ثوانٍ، وهي مرخصة من «آبل»، وتتميز بمقاس متواضع (2 بـ1.2 بـ0.27 بوصة)، ويمكن تخزينها في العلبة المصاحبة لها، وهي تتوافق مع جهاز «آيفون 7» وما صدر بعده لأنه يتطلب تحديث (iOS14) وما تلاه.
وتتيح «نوبل» لمستخدميها إعدادها بسهولة بواسطة الإرشادات ومقطع الفيديو التفصيلي المنشورين على موقع الشركة الإلكتروني لتشغيلها دون عراقيل وبأقصر وقت ممكن. ويمكنكم ضبطها للعمل بالاتجاهين؛ أي للاتصال بسماعات الإيربود وسماعة أخرى تتوافق معه، كـ«باور بيتز برو» وغيرها من الأكسسوارات السمعية المخصصة لأجهزة الآيفون.
ويبدأ ضبط «نوبل» مع سماعات الإيربودز في علبتها، وليس بعد وضعها في الأذنين. وبعد تحميل تطبيق «نوبل ليسن» (Noopl Listen)، يمكنكم مشاهدة مقاطع مصورة قصيرة تشرح لكم طريقة عمله بالوضعين الأوتوماتيكي واليدوي. وإذا استخدمتم سماعات الإيربودز أو الوضع الأوتوماتيكي، تلتقط «نوبل» الصوت حسب حركة رأسكم. أما في الوضع اليدوي، ومع سماعات غير الإيربودز، فيمكنكم اختيار الاتجاه الذي تريدون التقاط الصوت منه.
وتتعدد استخدامات هذه الأداة، ويقدم لكم تطبيق «نوبل» شرحاً عن عملها في الأماكن المزدحمة كالمطاعم والمطارات ومكاسبها الكثيرة فيهما، ولكنها أيضاً رائعة في أثناء التبضع وفي عيادات الأطباء ومكاتب البريد، وغيرها من الأماكن التي تحتمل كثيراً من الضجيج عادة.
وتدعي الشركة أن مهمة أداتها هي تضخيم الصوت بواسطة ميكروفوناتها الثلاثة مجتمعة للتوصل إلى توجيه دقيق للإشارة اللاسلكية، وتحسين نسبة الإرسال/ الضجيج في البيئات التي يصعب السمع فيها. وعند اجتماع هذه الأداة مع التطبيق المرافق الذي يضم ضوابط تحكم خاصة بكل مكان قد ترغبون بالتركيز فيه، ينتقل الصوت في غضون أجزاء من الثانية.
ويشير موقع الشركة الإلكتروني إلى أن الأداة تتيح تتبعاً ديناميكياً للرأس عند استخدام سماعات «إيربودو برو» و«نوبل» لإنتاج مسافة تلقائية عن الإشارة اللاسلكية بناءً على الاتجاه الذي تنظرون فيه.
وبعد ساعات قليلة على استخدام أداة «نوبل» التي لا تتجاوز حجم الجيب، سترون نتائجها الرائعة بوضوح... صُممت لوحة التحكم في التطبيق باحترافية عالية لتوفير تجربة صديقة للمستخدم للتحكم باتجاه ومستوى ارتفاع الإشارة الصوتية. ويُذكر أن الشركة تعمل على تطوير إصدار خاص بأجهزة آندرويد، وسيتوفر في الأسواق في أوائل عام 2022، ويبلغ سعر المنتج عبر موقع الشركة الإلكتروني: 199 دولاراً.
بطارية وضاغط هوائي
> «موفي باورستايشن غو راغد» للطاقة - بطارية محمولة وضاغط هوائي. تؤدي بطارية «موفي باورستايشن غو راغد» (Mophie Powerstation Go Rugged) المحمولة وضاغط الهواء الذي يأتي معها كل ما قد تتخيلون الحصول عليه من بطارية شحن... ونعني شحن الهواتف وتشغيل كهربائية سيارة ومركب، وحتى شاحنة. وقد يمكنكم استخدامها ضاغطاً للهواء لتعبئة الإطارات، ما يجعلها واحدة من أقوى أجهزة الطاقة المتوفرة في الأسواق. ولا تأتي هذه البطارية بحجم الجيب، كما سائر بطاريات USB طبعاً، بل بمقاس 4.65 بـ9.52 بـ1.85 بوصة، وتزن 1.15 كلغم، ولكنها تستحق حملها داخل حقيبة صغيرة أينما ذهبتم تحسباً لأي طارئ. وتحتوي المحطة في داخلها على بطارية بشحنة 55 و500 ألف ميغاواط/ ساعة محفوظة، ما يجعلها دائمة الجهوزية للاستخدام.
وتجدون في المحطة منافذ USB - A مخبأة تحت غطاء خاص يمكنكم الاستفادة منها لشحن غالبية أجهزة الـUSB. ويمكنكم استخدام كل منفذ على حدة أو بعضها مع بعض، وتقدم لكم طاقة مخرجة بتيار شدته 2.4 أمبير. ولكن أكثر ما سيثير فضولكم هو الضاغط الهوائي الذي يمكنكم استخدامه لملء عجلات دراجتكم الهوائية بشكل كامل. وتضم المحطة شاشة إلى جانب البطارية لمراقبة ضغط الهواء في العجلات، وتجنب المبالغة بنفخها. ويمكنكم أيضاً استخدام ضاغط الهواء لنفخ عوامات السباحة.
وتتيح لكم المحطة تشغيل شاحنة كبيرة الحجم، وبطارية سيارة بقدرة 12 واط في ثوانٍ قليلةٍ. وتجدون الأسلاك المطلوبة لهذه الغاية في جيب خاص في الجهة الأمامية للمحطة، ويمكنكم وصلها بأي من المنافذ المتوفرة.
وإلى جانبها، يتوفر ضوء «ليد» مدمج يمكنكم استخدامه، ويتحول إلى ضوء تحذيري أحمر في حالات الطوارئ.
وتجدون مع المنتج دليلاً لحالات استخدامه مع الآليات، وأسلاك لتشغيل العربات، وسلك USB - C للشحن، ووصلة لمحول جداري للتيار المتناوب، وتعديلات مختلفة لفوهة الضاغط الهوائي، بالإضافة إلى حقيبة خاصة لحمله. ويبلغ سعر المنتج عبر موقع الشركة الإلكتروني: 159.95 دولار.
• خدمات «تريبيون ميديا»


Technology

اختيارات المحرر

فيديو