الإمارات: الاستهداف الحوثي الآثم لن يمر دون عقاب

الإمارات: الاستهداف الحوثي الآثم لن يمر دون عقاب

الاثنين - 14 جمادى الآخرة 1443 هـ - 17 يناير 2022 مـ
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي (وام)

دان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم (الاثنين)، استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، مؤكداً أن هذا الاعتداء الآثم لن يمر دون عقاب.

وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، أن الدولة تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية، وهذا التصعيد الإجرامي الآثم، واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.

وقالت الوزارة إن هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع، في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضاً تاماً.

إلى ذلك، تلقى وزير الخارجية الإماراتي، اتصالات هاتفية من نظرائه الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، والبحريني الدكتور عبد اللطيف الزياني، والمصري سامح شكري، والأميركي أنتوني بلينكن، عبروا خلالها عن إدانتهم واستنكارهم بشدة الهجوم الإرهابي، مؤكدين تضامن بلدانهم مع دولة الإمارات، ومعربين عن تعازيهم في ضحايا الاعتداء الجبان.

بدوره، قال الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، إن الجهات المعنية في البلاد تتعامل بشفافية ومسؤولية تشكر عليها بخصوص هذا الاعتداء الآثم، مؤكداً أن «عبث الميليشيات الإرهابية باستقرار المنطقة أضعف من أن يؤثر في مسيرة الأمن والأمان الني نعيشها، ومصير هذه الرعونة والعبثية الهوجاء إلى زوال واندحار».


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات الحوثيين

اختيارات المحرر

فيديو