ثلاثة قتلى في احتجاجات السودان رفضاً للحكم العسكري

ثلاثة قتلى في احتجاجات السودان رفضاً للحكم العسكري

الاثنين - 14 جمادى الآخرة 1443 هـ - 17 يناير 2022 مـ
متظاهرون يرفعون الأعلام في الخرطوم (أ.ب)

قتل ثلاثة متظاهرين مناهضين للانقلاب العسكري في السودان خلال احتجاجات نُظمت اليوم (الاثنين) في العاصمة، حسب ما أكدت وزارة الصحة في ولاية الخرطوم.
https://twitter.com/aawsat_news/status/1483083436470398979?s=21

وقالت الوزارة المناهضة للانقلاب على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: «فقدنا شهيدا ثالثا بالرصاص الحي في مليونية 17 يناير (كانون الثاني) وإصابات كثيرة بالرصاص الحي، ليبلغ عدد شهداء الانقلاب حتى الآن 67 شهيدا».

وأطلقت قوات الشرطة السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين حملوا الأعلام السودانية وكانوا في طريقهم إلى القصر الرئاسي في وسط العاصمة.

وأفاد شهود عيان بأن بعض المتظاهرين رفعوا صوراً للمغني والملحن السوداني الراحل مصطفى سيد أحمد الذي عُرف بالأغاني الثورية بالتزامن مع الذكرى الـ26 لوفاته.


وفي أم درمان، شمال غربي الخرطوم، قالت إحدى شهود العيان، وتدعى سوسن صلاح، لوكالة الصحافة الفرنسية: «تجمع حوالي 3 آلاف متظاهر في شارع الـ40 وهم يحملون الأعلام وصور الشهداء، وأحرقوا الإطارات القديمة وأقاموا المتاريس لقطع الشارع».

وقال عماد محمد، من «مدني» عاصمة ولاية الجزيرة، والتي تبعد 186 كيلومتراً جنوب الخرطوم: «تجمع ألفا متظاهر يهتفون لحكم مدني كامل».

تأتي الاحتجاجات في وقت كان من المتوقع أن يصل فيه إلى العاصمة وفد أميركي على رأسه المبعوث الأميركي للقرن الأفريقي ديفيد ساترفيلد ومساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الأفريقية مولي في.


السودان أخبار السودان

اختيارات المحرر

فيديو