جيل بايدن تكشف عن دور «لم تكن تتوقع» القيام به كسيدة أولى

جيل بايدن تكشف عن دور «لم تكن تتوقع» القيام به كسيدة أولى

الاثنين - 14 جمادى الآخرة 1443 هـ - 17 يناير 2022 مـ
جيل بايدن زوجة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن (أ.ب)

كشفت جيل بايدن زوجة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن عن دور لم تكن تتوقع أن تقوم به ضمن مهامها بوصفها سيدة أميركا الأولى، وهو دور «شفاء ومعالجة» بلادها التي أصيبت بجائحة قاتلة وكوارث طبيعية ومشاكل واستقطاب سياسي عميق.

وفي حديثها لوكالة أنباء أسوشييتد برس، قالت جيل: «بعد دخولي للبيت الأبيض وجدت نفسي أؤدي دوراً لم أكن أتوقعه، والذي كان بمثابة دور (علاجي)، لأننا، كأمة، واجهنا الكثير من المشكلات في الفترة الأخيرة».

وأشارت السيدة الأميركية الأولى إلى أن زياراتها إلى كولورادو لدعم مصابي الحرائق، ومقابلة مصابي حادث دهس سيارة لحشد يشارك بأحد عروض عيد الميلاد في واكيشا بولاية ويسكونسن، ورحلتها يوم الجمعة الماضي إلى المناطق التي دمرها الإعصار في كنتاكي هي «مثال رئيسي» على المسؤولية التي تشعر بها.




وتابعت: «هذا ما كنت سأحتاج إليه كمواطنة عادية. كنت سأرغب في أن يظهر الرئيس والسيدة الأولى اهتماماً بي. أعتقد أن مساعدة الناس خلال الأوقات الصعبة هو جزء مهم من مهامي. لقد واجهت الكثير من المواقف الصعبة في حياتي، وأعرف مقدار ما تعنيه أفعال اللطف بالنسبة للأشخاص».

ورغم وصف جيل للبيت الأبيض بـ«المكان الساحر»، فإنها قالت: «عندما أستيقظ من النوم كل صباح أفكر فيما يجب علي فعله هذا اليوم وأضع استراتيجية وخطة لليوم. لا يمكنني ببساطة أن أشرب قهوتي وأجلس على سريري لمشاهدة الأخبار مثل الكثير من الناس. فدائماً ما أشعر أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين علي القيام به».


وقالت السيدة الأولى إن خططها لعام 2022 تتضمن الحفاظ على تركيزها على دعم التعليم وأبحاث السرطان، معبرة عن أملها في تراجع وباء «كورونا».


أميركا جو بايدن

اختيارات المحرر

فيديو