مزياني ينقذ هجوم أبها قبل «الاتفاق»

مزياني ينقذ هجوم أبها قبل «الاتفاق»

الاثنين - 14 جمادى الآخرة 1443 هـ - 17 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15756]
من مباراة أبها الأخيرة أمام الباطن (تصوير: علي خمج)

ينتظر أن يصل اللاعب الجزائري طيب مزياني إلى أبها خلال الأسبوع الحالي من أجل الانضمام إلى صفوف فريق أبها بعد أن وقعت معه الإدارة عقداً يمتد حتى 2024.
وسيمثل اللاعب الجزائري مصدر قوة في خط الهجوم الأبهاوي بعد أن خاض تجارب عدة؛ من أهمها في فريق النجم الساحلي التونسي الذي اكتسب خلال تجربته معه كثيراً من الخبرة، مما جعله من أهم العناصر في منتخب المحليين الذي حقق بطولة «كأس العرب» التي أقيمت في قطر مؤخراً.
وسيحل مزياني بديلاً عن الكونغولي برتسيج موبنغو أو الهولندي تي فريدي الذي لم يكن على قدر التطلعات الأبهاوية في العديد من المباريات حيث غاب عن التهديف في مباريات مهمة رغم أنه رأس الحربة الوحيد الذي عادة ما يعتمد عليه السلوفاكي سيفيلا.
وسيحدد المدرب إمكانية الدفع باللاعب مزيان في المباراة المقبلة لأبها ضد الاتفاق المقررة يوم الخميس المقبل في الدمام؛ حيث سيحكم على جاهزيته من خلال التدريبات التي تسبق المباراة.
وفقد الفريق في المباراة الماضية ضد الباطن الثلاثي تي فريدي وعبد الرحمن البركة وحسن القيد بعد أن كشفت الفحوصات الطبية عن إصابتهم بـ«كورونا»؛ مما يعني غيابهم أيضاً عن الجولة المقبلة في ظل ضيق الوقت والبروتوكول المتبع في هذه الحالة.
وكانت إدارة أبها برئاسة الدكتور أحمد الحديثي قد أنهت إجراءات التعاقد مع اللاعب التونسي الدولي بلال العيفة الموجود ضمن قائمة منتخب بلاده المشارك في بطولة الأمم الأفريقية الحالية في الكاميرون؛ حيث سيصل فور نهاية مشاركة منتخب بلاده في هذه البطولة.
ويقدم أبها خطوات مهمة في مناطق الدفء في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد أن نجح خلال المباريات الست الأخيرة في تجنب الخسائر وتحقيق «3» انتصارات؛ آخرها في الوقت بدل الضائع أمام الباطن، كما أنه تعادل في العدد نفسه من المباريات، مما مكنه من التقدم للمركز الثامن برصيد «22» بعد أن عاني في الجولات الأولى من الوجود في مناطق الخطر للهبوط لدوري الأولى.
ويسعى الأبهاويون إلى تجنب سيناريو الموسم الماضي حينما كان الفريق يصارع حتى الدقائق الأخيرة من أجل البقاء؛ حيث حقق نقطة ثمينة أمام مستضيفه القادسية الذي هبط على أثر تلك النتيجة.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو