تقرير: البنتاغون يفتتح مكتبا جديدا للتحقق من الأجسام الطائرة المجهولة

تقرير: البنتاغون يفتتح مكتبا جديدا للتحقق من الأجسام الطائرة المجهولة

الأحد - 13 جمادى الآخرة 1443 هـ - 16 يناير 2022 مـ

أفادت شبكة أخبار "إن بي سي" بأن البنتاغون سيفتتح مكتبا جديدا للتحقق من الأجسام الطائرة المجهولة، وذلك حسبما نشر موقع "space.com" المهتم بأمور الفلك والفضاء في تقرير له.
ووفقًا للشبكة، فإن وضع برنامج "الظواهر الجوية غير المحددة" الجديد في نطاق مكتب وكيل وزارة الدفاع للاستخبارات والأمن قد أثار استياء بعض الخبراء؛ وذلك لأنهم لا يثقون تمامًا بالجيش للكشف عن أي حقيقة موجودة.
وفي هذا الإطار، قال رون جيمس المتحدث باسم شبكة "Mutual UFO" غير الربحية والتي تحقق في مثل هذه المشاهدات "هذا موضوع له تاريخ يمكن إثباته من السرية، وأي شيء يفتقر إلى الانفتاح الجديد بشأن المعلومات يخضع لمزيد من التحكم، وربما غير مناسب".
ووفق الموقع، تم تقنين إنشاء المكتب الجديد في قانون تفويض الدفاع الوطني الصادر في ديسمبر(كانون الأول) والذي يدعو ببساطة إلى "إنشاء مكتب وهيكل تنظيمي وسلطات لمعالجة الظواهر الجوية غير المحددة". وقد حظي هذا الموضوع باهتمام متجدد في السنوات الأخيرة بعد الإعلان عن مقاطع فيديو التقطها طيارون عسكريون أميركيون ويبدو أنها تظهر أشياء تتحرك بسرعات مستحيلة وتنفذ مناورات جوية معقدة.
أما كون هذه المشاهد تقنية غير مفسرة حقًا فهو أمر متروك للنقاش. غير ان المسؤولين الأميركيين يهتمون في الغالب بالتهديدات الأرضية ويخشون من أن الحكومات الأجنبية قد تحرز تقدمًا في تكنولوجيا الطيران تحت أنظار الجيش الأميركي.


أميركا علوم الفضاء

اختيارات المحرر

فيديو