واشنطن ترسل سفينتين حربيتين إلى المياه قرب اليمن

واشنطن ترسل سفينتين حربيتين إلى المياه قرب اليمن

حاملة طائرات وسفينة طراد صواريخ تنضم إلى 7 سفن أخرى
الثلاثاء - 2 رجب 1436 هـ - 21 أبريل 2015 مـ رقم العدد [ 13293]
صورة أرشيفية لحاملة الطائرات {يو إس إس ثيودور روزفلت} (أ.ب)

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» أمس أن البحرية الأميركية أرسلت حاملة طائرات وسفينة طراد صواريخ موجهة إلى المياه قرب اليمن لإجراء عمليات تتعلق بالأمن الملاحي، لكنه نفى أن تكون السفينتان في مهمة لاعتراض شحنات أسلحة إيرانية.

وأرسلت البحرية الأميركية حاملة الطائرات «ثيودور روزفلت» والطراد «نورماندي» المرافق لها من الخليج إلى بحر العرب أول من أمس.

ونفى الكولونيل ستيف وارين، الناطق باسم البنتاغون، الأنباء التي أفادت بأن السفينتين في مهمة لاعتراض شحنات أسلحة إيرانية إلى اليمن.

وتنضم السفينتان إلى 7 سفن حربية أميركية أخرى في المياه القريبة من اليمن، حيث يخوض متمردون حوثيون مدعومون من إيران قتالا ضد القوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي.

وقال مسؤول أميركي إن وجود سفن حربية أميركية قبالة اليمن يعطي لصناع القرار الأميركيين خيارات للتحرك في حالة تدهور الوضع. وتضم السفن الحربية الأميركية في المنطقة مدمرتين وكاسحتي ألغام و3 سفن برمائية تحمل 2200 من مشاة البحرية الأميركية.

وكان مصدر أميركي أكد لـ«الشرق الأوسط» أول من أمس أن بلاده تبقي جميع الاحتمالات مفتوحة في حماية مياه الخليج، محذرا من إمكانية حدوث مواجهة مع إيران في حال سعت لتوصيل شحنات جديدة للمقاتلين الحوثيين.


اختيارات المحرر

فيديو