استهداف المعسكر التركي في نينوى بصاروخين

استهداف المعسكر التركي في نينوى بصاروخين

إحباط هجوم بمسيّرات على قاعدة «بلد» شمال بغداد
الأحد - 13 جمادى الآخرة 1443 هـ - 16 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15755]
قاعدة زليكان العسكرية التركية (رويترز)

تعرضت قاعدة زليكان التركية في ناحية بعشيقة (17 كيلومتراً شمال شرقي مدينة الموصل)، أمس، إلى هجوم جديد بصاروخين فيما أحبط هجوم بمسيرات على قاعدة «بلد» الجوية شمال بغداد.

وتتعرض القاعدة التركية منذ أشهر إلى هجمات صاروخية من قبل فصائل يعتقد أنها موالية لإيران وتعمل ضمن مظلة «الحشد الشعبي» في منطقة سهل نينوى، وغالباً ما تتسبب الهجمات في هلع سكان المنطقة ذات الأغلبية الإيزيدية الذين يشتكون من أن القاعدة التركية غير الشرعية في مناطقهم تهدد أمنهم، وتحرمهم من استثمار وزراعة أراضيهم القريبة من القاعدة.

وبعد أقل من 24 ساعة على هجمات طالت المنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث مقر السفارة الأميركية، وبعض المناطق العسكرية، وبعد موجة تنديد واستنكار ضد تلك الهجمات أطلقتها معظم القوى الشيعية، وضمنها بعض قيادات الفصائل المسلحة، عادت الفصائل المنفلتة، أمس، لتشن هجمات جديدة بطائرات مُسيرة على قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين (165 كيلومتراً شمال العاصمة بغداد).

وقالت خلية الإعلام الأمني، إن «3 طائرات مُسيرة اقتربت فجر السبت من المحيط الجنوبي لقاعدة بلد الجوية، في محافظة صلاح الدين». وأضافت أنه «تمت مشاهدة الطائرات بالعين المجردة من قبل القوة المكلفة حماية الأبراج الخارجية، والتأكد من أنها طائرات معادية، وأن القوة قامت بفتح النار باتجاه هذه الطائرات التي لاذت بالفرار».
... المزيد


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

فيديو