سلامة يتهم فريق عون بـ«تشويه سمعته»

سلامة يتهم فريق عون بـ«تشويه سمعته»

وزير الطاقة لـ«الشرق الأوسط»: 10 ساعات كهرباء يومياً خلال شهرين
السبت - 12 جمادى الآخرة 1443 هـ - 15 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15754]
رياض سلامة (رويترز)

اتهم حاكم «مصرف لبنان» رياض سلامة فريق الرئيس ميشال عون، من دون أن يسميه، بالوقوف وراء تحريك الدعاوى القضائية ضده، وتشويه سمعته في لبنان والخارج، من خلال استدعائه بشكل دائم من قبل المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون، المحسوبة على رئيس الجمهورية ورئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل.

ورفض سلامة المثول أمام القاضية عون، التي استدعته إلى جلسة أول من أمس الخميس للتحقيق معه بدعوى مقامة عليه بتهم «اختلاس أموال عامة والإثراء غير المشروع وتبييض الأموال»، ما دفع القاضية إلى استدعائه مجدداً إلى جلسة تحقيق يوم الثلاثاء المقبل.

ونفت مصادر في النيابة العامة في جبل لبنان وجود أي خلفية سياسية وراء استدعاء سلامة للتحقيق، وأكدت لـ«الشرق الأوسط» أن «النائب العام الاستئنافي، سواء كان غادة عون أو غيرها لا يمكنه تجاهل دعاوى تقدم أمامه، إذا تضمنت أدلة ومستندات».

من جهة أخرى تخطى مشروع استجرار الغاز والكهرباء من مصر والأردن باتجاه لبنان، جزءاً كبيراً من العوائق، وسلمت السفيرة الأميركية دوروثي شيارئيس الحكومة نجيب ميقاتي كتاباً من وزارة الخزانة الأميركية يلغي فيه المخاوف من العقوبات الأميركية المرتبطة بـ«قانون قيصر».

وأكد وزير الطاقة اللبناني وليد فياض لـ«الشرق الأوسط» أن ذلك سيمكن توفير الكهرباء لعشر ساعات يومياً بدءاً من أبريل (نيسان) المقبل.
... المزيد


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو