تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 2 رجب 1436 هـ - 21 أبريل 2015 مـ
تطبيق «إنباس باسوورد مانجر»

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيق يقدم خزنة رقمية عالية الأداء تسجل أسماء الدخول وكلمات السر الخاصة بالمواقع التي يزورها المستخدم وتكتبها بالنيابة عنه لدى زيارة تلك المواقع مرة أخرى مع حماية تلك الكلمات برمز سري لا يعرفه أحد غير المستخدم، بالإضافة إلى مشغل موسيقي يقدم الكثير من الوظائف المفيدة وسهلة الاستخدام.


* خزنة رقمية جوالة
وبإمكانك حماية كلمات السر الخاصة بالمواقع المختلفة التي تزورها باستخدام تطبيق «إنباس باسوورد مانجر» Enpass Password Manager على الأجهزة التي تعمل بنظم التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» و«ويندوز فون» و«بلاكبيري» و«ويندوز» و«ماك أو إس إكس» و«لينوكس»، حيث يستطيع المستخدم منع وصول أعين المتطفلين أو القراصنة إلى كلمات سره الخاصة بمواقعه الإنترنت والمصارف الإلكترونية إلا بإدخال رقم سري لا يحفظه أحد سواه. ويخزن التطبيق كلمات السر داخل جهاز المستخدم وليس سحابيا، وذلك بهدف رفع مستوى الحماية لهذه المعلومات الحساسة والخاصة بالمستخدم، ولكنه يفسح المجال لحفظ نسخ احتياطية منها عبر أي خدمة سحابية يختارها المستخدم. وسيكتب التطبيق اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالمواقع المسجلة بشكل آلي، الأمر المريح جدًا للاستخدام أثناء التصفح.
هذا، ويستطيع التطبيق إيجاد كلمات سر قوية وحفظها في قائمته أثناء التسجيل في مواقع جديدة. وتظهر فائدة هذا التطبيق لدى معرفة المستخدم للعدد الكبير للمواقع التي يزورها بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، والتي تتطلب إدخال اسم مستخدم وكلمة سر. وعلى الرغم من أن البعض قد يختار اسم مستخدم وكلمة سر موحدة لجميع المواقع لتسهيل تذكرها، إلا أن هذا الأمر يعني فقدان جميع حساباته في حال سرقة كلمة السر بطريقة ما. أما إن اختار أسماء دخول وكلمات سر مختلفة للمواقع، فتتحول المشكلة إلى صعوبة تذكر اسم الدخول وكلمة السر الخاصين بكل موقع. وسيستفيد المستخدم من هذا التطبيق في الحالة الثانية، وبشكل كبير جدًا. ويمكن تحميل التطبيق من المتاجر الإلكترونية الخاصة بالأجهزة الجوالة، أو بزيارة الموقع الرسمي http: / / www.enpass.io


* مشغل موسيقى متقدم
ويقدم لك تطبيق «كيه إكس ميوزيك بلاير» KX Music Player المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» القدرة على الاستماع إلى الموسيقى باحترافية، ذلك أنه يقدم واجهة استخدام بديهية وسهلة الاستخدام. ويستطيع المستخدم تعديل درجة ارتفاع الترددات المختلفة Equalizer وفقا لنوع الموسيقى المرغوب أو وفقا لذوقه، وبوضوح مميز، وتقديم 17 ترتيبا مسبق الإعداد للترددات (وفقا لنوع الموسيقى).
ويدعم التطبيق ملفات الموسيقى وعروض الفيديو بامتدادات MP3 وMP4 وMP2 وMP1 وOGG وWAV وAIFF وMIDI وAAC و3GP وXM وIT وS3M وMOD وMTM وUMX وMO3 وM4A وOTA، ويقدم القدرة على إعادة ترتيب الملفات وفقا للفرقة أو الألبوم أو الأغنية أو قوائم الأغاني أو المجلدات، بالإضافة إلى قدرته على تضخيم الأصوات الجهورية BASS وتعديل الصوتيات لتحاكي وجود المستخدم في غرفة صغيرة أو متوسطة أو كبيرة بصحبة الفرقة، أو حتى في قاعات الحفلات الضخمة، وعرض صورة الألبوم والفرقة على الشاشة وتعديل قائمة الأغاني. هذا، ويمكن تجسيم الصوتيات حول المستخدم في حال استخدامه لنظام مسرح منزلي ووصل هاتفه به، أو استخدام سماعات متخصصة بذلك. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


اختيارات المحرر

فيديو