السيسي يدعو السودانيين إلى التوافق على خريطة طريق

السيسي يدعو السودانيين إلى التوافق على خريطة طريق

الخميس - 10 جمادى الآخرة 1443 هـ - 13 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15752]
السيسي في منتدى شباب العالم (أ.ف.ب)

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، الأفرقاء السودانيين إلى الحوار من أجل تحقيق التوافق السياسي وصولاً إلى خريطة طريق تفضي إلى انتخابات تمكن الشعب من اختيار قياداته.

وجاء حديث الرئيس المصري في جلسة خاصة مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية، على هامش «منتدى شباب العالم» المنعقد بمدينة شرم الشيخ (جنوب سيناء). ورداً على سؤال عن موقف مصر من التطورات في السودان، أجاب: «مصر تنتهج سياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية»، لافتاً إلى أن «السودان يعد أمناً قومياً لمصر». واعتبر أن «حل الأزمة السياسية هناك يجب أن تكون بالتوافق. نرى أن الحوار هو السبيل الأمثل للخروج من الأزمة، والأمر نفسه يسري على ليبيا».

وخاطب السيسي الإثيوبيين، قائلاً: «ننظر إليكم بإيجابية، ومستعدون للتعاون معكم من أجل الرخاء بشرط أن يكون للجميع».

ورداً على سؤال عن عرض وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اتفاقاً بحرياً على مصر بدل اتفاقها مع اليونان، أجاب الرئيس: «في اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع اليونان، نحن ملتزمون بالقواعد والأعراف الدولية... هذا هو تعليقي ولن أعلق بالمزيد».

وعن قضية تجديد الخطاب الديني، قال: «إذا استطعنا أن نزرع في فهمنا وعقولنا أن الاختلاف سنة من سنن الكون... فلن تكون هناك أي مجال لبنية التطرف على الإطلاق».
... المزيد


مصر أخبار السودان أخبار مصر السيسي

اختيارات المحرر

فيديو