أزمة ديوكوفيتش... محامون يكشفون: عدوى كورونا منحته الإعفاء الطبي

أزمة ديوكوفيتش... محامون يكشفون: عدوى كورونا منحته الإعفاء الطبي

أعلنوا أن المصنف الأول عالمياً أصيب بالفيروس الشهر الماضي
السبت - 5 جمادى الآخرة 1443 هـ - 08 يناير 2022 مـ
نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

قال محامون في وثائق المحكمة إن نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش حصل على إعفاء من تلقي اللقاح لدخول أستراليا بسبب الإصابة بفيروس «كوفيد - 19» مؤخراً، وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وأوضحوا: «تم تسجيل تاريخ أول اختبار إيجابي للفيروس في 16 ديسمبر (كانون الأول) 2021».

ومنع ديوكوفيتش من دخول أستراليا بعد هبوطه في ملبورن هذا الأسبوع للعب في بطولة أستراليا المفتوحة. وهو حالياً يقبع في فندق يحتجز داخله مهاجرون، ومن المقرر تقديم طعن أمام المحكمة يوم الاثنين.

تسببت قضية لاعب التنس الأعلى تصنيفاً في العالم في احتجاج شديد بأستراليا وأثارت موجة انتقادات في جميع أنحاء العالم.




حصل ديوكوفيتش، الذي قال إنه يعارض التطعيم، على إعفاء طبي للمشاركة في البطولة في قرار أثار غضب العديد من الأستراليين العاديين.

لكن الصربي منع بشكل كبير من دخول البلاد عند هبوطه هناك. يوم الأربعاء، قال مسؤولو قوة الحدود الأسترالية (ABF) إن اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً «فشل في تقديم الأدلة المناسبة» في مطار ملبورن.

والتطعيم ليس إجباريا في أستراليا لكنه مطلوب في بعض الأنشطة.

وفي وثائق المحكمة الصادرة اليوم (السبت)، قال محامو ديوكوفيتش إنه بعد 14 يوماً من نتيجة اختباره الإيجابية في ديسمبر، «لم يكن لدى اللاعب حمى أو أعراض تنفسية خلال الـ72 ساعة الماضية».

ولم يكن هناك إعلان مسبق عن إصابته.

وأعلن محامو ديوكوفيتش أيضاً، أن الأخير طلب نقله من مركز احتجازه في ملبورن كي يتمكّن من التدرّب قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة.

وكتب المحامون في طلب موجه إلى المحكمة الفدرالية التي ستنظر في قضية إلغاء تأشيرة دخوله إلى أستراليا، أن ديوكوفيتش وضع في مركز «بارك أوتيل» لدى وصوله إلى البلاد «رغم طلبات نقله».

وأضافوا إلى أنه تم احتجازه لمدة ثماني ساعات فور وصوله وكان «معزولاً عن العالم الخارجي» تقريباً.



 


أستراليا Australia News استراليا سياسة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو