«كنتاكي» تضيف «دجاجاً نباتياً» مقلياً إلى قوائمها من «أجل البيئة والصحة»

«كنتاكي» تضيف «دجاجاً نباتياً» مقلياً إلى قوائمها من «أجل البيئة والصحة»

الأربعاء - 2 جمادى الآخرة 1443 هـ - 05 يناير 2022 مـ
طبق يحتوي على دجاج نباتي مقلي يقدمه أحد مطاعم «كنتاكي» في الولايات المتحدة (رويترز)

كشفت سلسلة مطاعم «كنتاكي» عن نيتها إضافة دجاج نباتي إلى قوائمها، ضمن شراكة مع شركة «بيوند ميت»، وذلك بدءاً من يوم الاثنين في الولايات المتحدة الأميركية، ولفترة محدودة.

يأتي الإطلاق بعد سنوات من الاختبارات من سلسلة «يام براندز» و«بيوند ميت» لإنشاء بديل للحوم يحاكي طعم وملمس الدجاج الكامل العضلات، مثل صدور الدجاج، وفقاً لشبكة «سي إن بي سي».

اختبرت الشركتان لأول مرة دجاجاً نباتياً في أحد مطاعم أتلانتا في أغسطس (آب) 2019، وباعتا إمداداتهما المحدودة في أقل من خمس ساعات. ثم اختبرت «كنتاكي فرايد تشيكن» العنصر الجديد في ناشفيل، وشارلوت، ونورث كارولاينا، وجنوب كاليفورنيا، قبل عامين.
https://twitter.com/BeyondMeat/status/1478520737669398530?s=20

وتعتمد سلسلة الدجاج المقلي الشهيرة على اتخاذ العملاء خيارات صحية لتلبية قرارات السنة الجديدة النموذجية. وقال كيفين هوخمان، مدير «كنتاكي فرايد تشيكن» في الولايات المتحدة: «هذا حقاً يتعلق بالمكان الذي يتجه إليه العملاء... إنهم يريدون تناول المزيد من البروتينات النباتية». وتابع: «إنه شهر يناير (كانون الثاني)، لذلك حان وقت اتخاذ قرارات العام الجديد والرغبة في فعل شيء مختلف في نظامك الغذائي».

يتبنى المزيد من الأميركيين ما يسمى النظام الغذائي المرن الذي يقلل فيه المستهلكون من تناول للحوم لأسباب صحية وبيئية. وقد أدى ذلك إلى زيادة شعبية البدائل النباتية.

وقال إيثان براون، الرئيس التنفيذي لشركة «بيوند ميت»: «من منظور التوريد، نشعر بالرضا حقاً حيال ذلك، وهو شيء لدينا خبرة به في التجارب الأولية».

وتأتي هذه الشراكة مع وجود الكثير من المطاعم التي تعاني من نقص الموظفين. وكانت بعض المطاعم مترددة في إضافة عناصر جديدة أو حتى تقليص قوائمها بسبب ذلك.

ومنذ ما يقرب من عام، أعلنت «بيوند ميت» عن شراكة رسمية مع «يام» لصنع بدائل نباتية حصرية لمطاعم «بيتزا هت» و«تاكو بيل» و«كنتاكي». كما أنها تستهدف العملاء الذين يحاولون تناول كميات أقل من اللحوم في عام 2022.


أميركا أخبار أميركا الولايات المتحدة مذاقات

اختيارات المحرر

فيديو