انتقادات لبنانية لتجنّي نصر الله على السعودية

انتقادات لبنانية لتجنّي نصر الله على السعودية

إدانة واسعة لإقحام لبنان في صراعات المنطقة
الأربعاء - 2 جمادى الآخرة 1443 هـ - 05 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15744]

انتقدت قيادات وشخصيات لبنانية من مختلف الاتجاهات السياسية، حملة التجني التي شنّها الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، على المملكة العربية السعودية، ورأت أن الحملة تأتي في إطار خدمة مشروع الهيمنة الإيرانية على لبنان وإقحامه في صراعات المنطقة.

وبعد استنكار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أو من أمس، تصريحات نصر الله، أعرب رئيس الجمهورية ميشال عون عن «تمسكه بموقف لبنان الرسمي الذي عبّر عنه في رسالته الأخيرة إلى اللبنانيين لجهة الحرص على علاقات لبنان العربية والدولية، لا سيما منها دول الخليج العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية».

وتوجه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، إلى نصر الله بالقول: «إصرارك على استعداء السعودية وقيادتها ضربٌ متواصل من ضروب المغامرة بلبنان ودوره ومصالح أبنائه. السعودية لا تهدد دولة لبنان بالعاملين فيها»، مضيفاً أن «من يهدد اللبنانيين في معيشتهم واستقرارهم وتقدمهم هو الذي يريد دولة لبنان رهينة لإيران».

كما أدان رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، موقف نصر الله، معتبراً أن «كلامه بحق السعودية بمثابة ارتكاب جريمة موصوفة بحق لبنان وحق اللبنانيين»، ووصف كلام نصر الله بـ«الخطاب الإيراني بكل معنى الكلمة».

بدوره، رفض رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان، موقف نصر الله، وقال: «هل هذا الموقف هو بالنيابة عن إيران؟». ورأى «أن غالبية الشعب اللبناني ترفض هذا الموقف وترى فيه ضرراً كبيراً على لبنان وتدميراً للعلاقة مع السعودية التي أحبّت لبنان من دون غاية».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو