العراق: إجراءات أمنية مشددة قبل المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات

العراق: إجراءات أمنية مشددة قبل المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات

الاثنين - 23 جمادى الأولى 1443 هـ - 27 ديسمبر 2021 مـ
قوات أمن عراقية بالقرب من المنطقة الخضراء في بغداد (أرشيفية - رويترز)

شهدت شوارع بغداد، اليوم الاثنين، زحامات مرورية خانقة جراء إغلاق وتقييد الحركة في عدد من الجسور والشوارع على خلفية إجراءات أمنية مشددة تسبق إعلان المحكمة الاتحادية العليا في العراق المصادقة على نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في 10 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية إن المئات من المتظاهرين انتشروا منذ ساعات الصباح الأولى قرب بوابات المنطقة الخضراء الحكومية وقرب مبنى المحكمة الاتحادية العليا من قبل أنصار الكتل والأحزاب الشيعية الخاسرة للمطالبة بإلغاء نتائج الانتخابات.

وأوضح الشهود أن السلطات العراقية نشرت قوات إضافية من الجيش والشرطة وقوات الأمن العام في الشوارع لضبط الأمن.

ومن المنتظر أن تصادق المحكمة الاتحادية العليا في العراق اليوم على النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية في العراق.


وكان تحالف «الفتح»، الذي أخفق في الانتخابات البرلمانية، قد تقدم إلى المحكمة الاتحادية العليا بطعون تشكك بنتائج الانتخابات وتتهم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بالتلاعب.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قد أعلنت نهاية الشهر الماضي النتائج النهائية للانتخابات وأظهرت تقدم الكتلة الصدرية بزعامة مقتدى الصدر بـ73 مقعداً وحل تحالف «تقدم» بزعامة محمد الحلبوسي ثانياً بـ37 مقعداً، وتحالف «دولة القانون» بزعامة نوري المالكي ثالثاً بـ33 مقعداً، يليه الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني بـ31 مقعداً، فيما حصل تحالف «الفتح» على 17 مقعداً.


العراق أخبار العراق الانتخابات

اختيارات المحرر

فيديو