مدن كبرى حول العالم تلغي احتفالات رأس السنة وأخرى تبقي عليها

مدن كبرى حول العالم تلغي احتفالات رأس السنة وأخرى تبقي عليها

السبت - 21 جمادى الأولى 1443 هـ - 25 ديسمبر 2021 مـ
إطلاق الألعاب النارية خلال الاحتفال برأس السنة الجديدة العام الماضي (أ.ف.ب)

أثّر الانتشار السريع لمتغير «أوميكرون» الجديد على الاحتفالات بليلة رأس السنة في المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم.

فقد حطمت زيادة الإصابة بفيروس «كورونا» والمتحور الجديد من الفيروس التاجي تلك الآمال - على الأقل في جزء من العالم. حسبما أفادت شبكة «سي إن إن».

قال مكتب عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلآسيو يوم الخميس، إن الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في تايمز سكوير سيتم تقليصه، وسيقل عدد المحتفلين ويطلب من الجميع ارتداء قناع.

ولكن كان انتشار «أميكرون» سريعاً في بعض المدن الكبرى في أوروبا، سبباً في إلغاء الاحتفالات بشكل قاطع.

وفي الوقت نفسه، لا تزال مدن أخرى في جميع أنحاء العالم تخطط لاستضافة أحداثها، ولكن مع اتخاذ احتياطات السلامة.

التالي ما تفعله بعض مدن العالم ذات الأحداث الضخمة التقليدية في ليلة رأس السنة الجديدة:


مدن ألغت الاحتفالات

- أثينا

قال وزير الصحة اليوناني، ثانوس بليفريس، خلال مؤتمر صحافي يوم الخميس، 23 ديسمبر (كانون الأول) ، إنه تم إلغاء جميع احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة التي خططت لها البلديات.

سيتم نصح جميع المسافرين الذين يصلون إلى اليونان بشدة بإجراء اختبارات «كوفيد» في اليومين الثاني والرابع بعد وصولهم، وتقديم نتيجة اختبار سلبية لدخول اليونان.

- برلين

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز يوم الثلاثاء، 21 ديسمبر ، أن ألمانيا ستفرض قيوداً صارمة للحد من انتشار فيروس «كورونا» بدءاً من 28 ديسمبر (كانون الثاني) وحظر التجمعات في ليلة رأس السنة الجديدة.

وهذا يعني عدم وجود ألعاب نارية كبيرة في برلين، العاصمة، ولا في أماكن التجمع الكبيرة الأخرى مثل ميونيخ وفرانكفورت.


- إدنبره

قال الوزير الأول الأسكتلندي نيكولا ستورجون يوم الثلاثاء، 21 ديسمبر (كانون الأول)، إنه سيتم إلغاء احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة في أسكوتلندا.

- لندن

قال عمدة لندن بأنه تم إلغاء احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة المخطط له في لندن، وأضاف بأنه اتخذ القرار الصعب حفظاً سلامة جميع سكان لندن.

- نيودلهي

حكومة إقليم الهند الاتحادي في دلهي، والتي تضم العاصمة نيودلهي، فرضت حظر على جميع التجمعات الاجتماعية والثقافية والسياسية والمهرجانات حتى إشعار آخر.

- باريس

ألغت باريس عروض الألعاب النارية التقليدية في شارع الشانزليزيه للترحيب بالعام الجديد.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس يوم الجمعة، 17 ديسمبر (كانون الأول)، إنه سيتم حظر الحفلات العامة والألعاب النارية الكبرى ليلة رأس السنة الجديدة وأوصى حتى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بإجراء اختبار ذاتي قبل الالتقاء في حفلات نهاية العام، وفقاً لوكالة «رويترز».

مدن تخطط للاحتفال برأس السنة الجديدة

- بانكوك

ستقيم عاصمة تايلاند احتفالاتها، ولكن مع بعض محاذير السلامة. وسيسمح التجمع فقط بالأماكن المفتوحة. ويجب أن يتم تطعيم الحاضرين بالكامل واختبارهم في غضون 72 ساعة وتسجيلهم للحضور. وفقاً لصحيفة «بانكوك بوست».

- دبي

ستقام الألعاب النارية من برج خليفة، وتطلب الإمارة من الزوار الذين يرغبون في حضور الاحتفال التسجيل قبل الحضور. وفقاً لموقع «VisitDubai.com».


- لاس فيغاس

سيقام عرض للألعاب النارية في وسط مدينة لاس فيغاس.

- ريو دي جانيرو

عكست ريو دي جانيرو، عاصمة البرازيل، مسارها هذا الأسبوع بعد إلغاء احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة في وقت سابق من هذا الشهر.

- سيدني

تمضي أكبر مدينة في أستراليا قدماً في الخطط، لكنك ستحتاج إلى تذاكر لحضور الاحتفالات هذا العام، وفقاً لموقع «مدينة سيدني».

 


العالم

اختيارات المحرر

فيديو