توافق مصري ـ كويتي لتعزيز العلاقات البرلمانية إقليمياً ودولياً

توافق مصري ـ كويتي لتعزيز العلاقات البرلمانية إقليمياً ودولياً

السبت - 21 جمادى الأولى 1443 هـ - 25 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15733]
رئيس مجلس الأمة الكويتي خلال لقائه سفير مصر (الخارجية المصرية)

توافقت مصر والكويت على «مواصلة تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية كافة». جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، سفير مصر لدى الكويت أسامة شلتوت، حيث «تناول اللقاء العلاقات الأخوية التي تربط البلدين».

ووفق إفادة لوزارة الخارجية المصرية، فإن «اللقاء تطرق إلى تميز وتجذر العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، والتطلع إلى مواصلة العمل من أجل تعزيز مجالات التعاون المشترك». كما تم خلال اللقاء «بحث سبل مواصلة تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية كافة».

وبحسب «الخارجية» المصرية، في بيان، مساء أول من أمس، فقد أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي على «عمق وخصوصية العلاقات التي تجمع الكويت ومصر قيادة وشعباً على مر تاريخ البلدين».

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أكد، خلال استقباله وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، في القاهرة، سبتمبر (أيلول) الماضي، «ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري». وذكر بيان رئاسي مصري، حينها، أن «وزير الخارجية الكويتي نقل إلى الرئيس السيسي رسالة من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت تضمنت الإعراب عن اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، والتقدير البالغ للدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة الرئيس السيسي في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية، وكذلك مساعي مصر الدؤوبة في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي».

كما طلب السيسي حينها نقل تحياته إلى أمير الكويت، مؤكداً «خصوصية العلاقات المصرية - الكويتية الممتدة عبر عقود من التعاون المثمر والتنسيق الوثيق بين البلدين، وهو ما تجسد في القواسم المشتركة والتوافق في وجهات النظر والرؤى بين مصر والكويت تجاه قضايا وأزمات المنطقة المختلفة، والدعم المتبادل لمواقف الدولتين الشقيقتين داخل جميع المحافل الدولية والإقليمية».


Kuwait مصر اخبار العالم العربي

اختيارات المحرر

فيديو