البرهان يتحدث عن تحركات «مريبة» لبعثات دبلوماسية

البرهان يتحدث عن تحركات «مريبة» لبعثات دبلوماسية

لجنة بالكونغرس تصوّت اليوم لفرض عقوبات على مسؤولين سودانيين
الخميس - 5 جمادى الأولى 1443 هـ - 09 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15717]
رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان (أ.ف.ب)

هدد قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، باتخاذ إجراءات ضد بعض الدبلوماسيين الذين يقومون بـ«تحركات مريبة» ويحرضون ضد القوات المسلحة السودانية، مؤكداً التزامه تنفيذ الاتفاق السياسي الموقع مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وقال البرهان في كلمة له في اختتام تدريبات للجيش بمدينة شندي (شمال) أمس، إن «بعض أفراد البعثات الدبلوماسية يتجولون بين المواطنين، ويحرضون الناس ليظهروا العداء للقوات المسلحة وليجدوا فرصة للتدخل في الشأن السوداني». وأضاف: «نحن نحذر من هذه التحركات، ولا يغلبنا اتخاذ أي إجراء ضد أي شخص يتطاول على أمن السودان وحرمة أهله أو أي شيء يمس هذا البلد».

وحمل خطاب البرهان رسائل تهديدية مباشرة لبعض الأطراف بالداخل، قال إنها متربصة وتعمل على عزل قادة الجيش. وأضاف: «لا يمكن للقوات المسلحة أن ترضخ مرة ثانية، ولو تم تقطيع رقاب قادتها، وهم لا يخافون من أي شخص».

وتابع البرهان: «وقعنا اتفاقاً مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ونؤكد التزام ودعم الحكومة، وسنعمل معه على إنجاز مهام محددة، على رأسها معاش الناس وتحقيق الأمن واستكمال واستدامة السلام».

من جهة ثانية، تصوّت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي مساء اليوم (الخميس) على فرض عقوبات على «المسؤولين عن زعزعة الاستقرار في السودان». وتنظر اللجنة في مشروعين للعقوبات؛ الأول بعنوان: «إدانة الانقلاب العسكري في السودان ودعم الشعب السوداني»، وطرحه قادة الحزبين في المجلسين، والثاني بعنوان «قانون ديمقراطية السودان».
... المزيد


السودان أخبار السودان

اختيارات المحرر

فيديو