كوريا الجنوبية مطالبة بـ«قبول» شهادات تطعيم «كورونا» من الأجانب

كوريا الجنوبية مطالبة بـ«قبول» شهادات تطعيم «كورونا» من الأجانب

الأربعاء - 4 جمادى الأولى 1443 هـ - 08 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15716]
كوريون جنوبيون في طابور لإجراء فحص «كورونا» أمس (د.ب.أ)

دعا وفد من الاتحاد الأوروبي، كوريا الجنوبية، إلى قبول الشهادات الخاصة بالتطعيم ضد «كورونا» التي يقدمها الأجانب، والتي تثبت أنهم تلقوا تطعيماً كاملاً.

وكتب الوفد الأوروبي في تغريدة عبر موقع «تويتر»، أمس (الثلاثاء): «لا بد أن يحظى الأجانب بحقوق دخول الأماكن العامة، مثل المواطنين الكوريين الحاصلين على تطعيم كامل».

وتلقت كوريا الجنوبية دعوات مماثلة من سفارات بريطانيا وأميركا ونيوزيلندا ودول أخرى، حسب وكالة الأنباء الألمانية. وتعترف السلطات في سيول بشهادات تطعيم «كورونا» للكوريين الجنوبيين الذين حصلوا على التطعيم خارج البلاد، ولكنها لا تعترف بالشهادات نفسها لغير الكوريين.

ويعني هذا أن الزائرين الأجانب المتضررين لا يتمكنون في الغالب من دخول المطاعم أو المقاهي أو دور السينما أو الأماكن الأخرى التي تطلب إثباتاً للتطعيم ضد «كورونا». ولا توجد بيانات عن عدد المتضررين من هذه القيود.

وفرضت كوريا الجنوبية، أول من أمس (الاثنين)، قيوداً أكثر صرامة لمكافحة وباء «كورونا»، في محاولة لمنع تفشي متحور «أوميكرون» الذي ظهر في الآونة الأخيرة.

وفي سيول والمناطق المحيطة بها، يُسمح فقط بتجمع ما لا يزيد على ستة أشخاص في التجمعات الخاصة. يشار إلى أن كوريا الجنوبية تتجاوز أزمة الوباء بشكل جيد وفقاً للمعايير الدولية. وأعلنت سلطات الصحة في كوريا الجنوبية تسجيل إجمالي 4954 إصابة جديدة، أول من أمس (الاثنين). وارتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 482 ألفاً و310 حالات حتى الآن.

بدأت الحكومة الكورية الجنوبية، الاثنين، فرض إجراءات أكثر صرامة على التجمعات الخاصة، لمدة أربعة أسابيع، من أجل احتواء الارتفاع الأخير في أعداد حالات الإصابة بفيروس «كورونا»، حسبما أوردته شبكة «كيه بي إس وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية.

ووفقاً للسلطات الصحية الكورية، فإنه بدءاً من (الاثنين) سيمكن لما يصل إلى ستة أشخاص التجمع في منطقة العاصمة الكبرى، التي تشمل سيول وإنتشون ومقاطعة كيونغ كي، وسيكون ممكناً لما يصل إلى ثمانية أشخاص التجمع لعقد اجتماعات خاصة في المناطق الواقعة خارج منطقة العاصمة الكبرى، بغضّ النظر عن موقفهم من الحصول على اللقاح.

وكان أقصى حد سابق لأعداد الأشخاص المتاح تجمعهم يصل إلى 10 داخل منطقة العاصمة الكبرى، و12 شخصاً في المناطق الواقعة خارج العاصمة.

كما تم تمديد نظام تصاريح الدخول، الذي كان قد تم تطبيقه سابقاً على المرافق عالية الخطورة المعرّضة لانتشار الفيروس، مثل الصالات الرياضية والحانات الداخلية، ليشمل معظم المرافق متعددة الاستخدامات، التي تتضمن المطاعم والمقاهي والمدارس المزدحمة ومقاهي الإنترنت وقاعات الحفلات الموسيقية والمكتبات.

ويتطلب النظام من الزائرين تقديم دليل على حصولهم على اللقاح، أو نتائج اختبار «كورونا» سلبي، من أجل الدخول.


كوريا الجنوبية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو