وزير الدفاع المصري يجري حركة تنقلات بقيادات الجيش

وزير الدفاع المصري يجري حركة تنقلات بقيادات الجيش

شملت تعيين مدير جديد للمخابرات الحربية
الاثنين - 23 جمادى الآخرة 1436 هـ - 13 أبريل 2015 مـ رقم العدد [ 13285]
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
صدق وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي، صباح اليوم الأحد، على حركة تنقلات في الجيش المصري، شملت تعيين اللواء أركان حرب محمد الشحات مديرا للمخابرات الحربية والاستطلاع خلفا للواء صلاح البدري الذي تم تعيينه مساعدا لوزير الدفاع.
كما صدق الفريق أول صبحي، على تعيين اللواء أركان حرب ناصر العاصي رئيس أركان الجيش الثاني، قائدًا للجيش الثاني الميداني، خلفًا للواء الشحات، إضافة إلى تعيين اللواء بحري أسامة منير ربيع قائدًا للقوات البحرية، خلفًا للواء أسامة الجندي، وتم تعيين اللواء أحمد خالد رئيسًا لأركان القوات البحرية، الذي كان يشغل منصب رئيس شعبة العمليات البحرية، وذلك خلفًا لمنير ربيع، الذي كان يشغل منصب رئيس أركان القوات البحرية.
يذكر أن اللواء الشحات، مدير المخابرات الحربية الجديد، حاصل على دورات متقدمة من المملكة المتحدة بالإضافة إلى العديد من الفرق التأهيلية، ويعتبر من أبرز قادة القوات المسلحة في الفترة الأخيرة.
كما تدرج الشحات في المناصب القيادية بالقوات المسلحة حيث تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكي، ثم ملحقا للدفاع في المملكة العربية السعودية، ثم قائدا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثاني الميداني. وترقى إلى رتبة اللواء وعمل مساعدا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ثم رئيسا لأركان الجيش الثاني الميداني، ثم قائدا له خلفا للواء أركان حرب أحمد وصفي.
وتخرج اللواء الشحات من الكلية الحربية في سلاح المشاة، وحصل على كل الدورات والفرق الحتمية والأساسية المؤهلة للمناصب القيادية، بالإضافة إلى حصوله على دورة أركان الحرب من كلية القادة والأركان، وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة