أفضل موجهات إشارة «واي ـ فاي» لعام 2021

أفضل موجهات إشارة «واي ـ فاي» لعام 2021

لتأمين أسرع الاتصالات وخدمات الشبكة والألعاب
الثلاثاء - 2 جمادى الأولى 1443 هـ - 07 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15715]

إذا كنتم لا تملكون موجه إشارة فعالا يلبي كل الوظائف المطلوبة منه كما يجب، فقد تواجهون مشاكل في خدمات التدفق وأداء تلفزيونكم المتطور ولو كان بدقة عرض 4 كيه.

ظهر موجه الإشارة واي - فاي 6 أحدث أجيال الواي - فاي، قبل سنوات قليلة، ليقدم لمستخدميه أداء أسرع وأكثر فاعلية في الشبكة المنزلية. أما اليوم، فتتزايد خيارات موجهات الإشارة الشبكية من الجيل الثاني التي تستحق التفكير بها كخيار استهلاكي، خصوصا أنها أقل تكلفة من أنظمة موجهات الإشارة المركبة التي سبقتها.

وبين موجه الإشارة الشبكي والواي - فاي 6 ستجدون عدداً من الخيارات الجديدة المثيرة للاهتمام إذا كنتم تريدون تجديد شبكتكم المنزلية.


أحدث الأجهزة


سواء كنتم مهتمين بموجهات الإشارة المخصصة لألعاب الفيديو أو الأنظمة الشبكية أو موجهات إشارة الواي - فاي 6 – أو كنتم تبحثون عن آلة موثوقة بسعرٍ متواضع ولا تتطلب منكم العودة بأجهزتكم إلى اتصالات سلكية تتطلب نقطة وصول للحصول على أسرع اتصال بالإنترنت – سنقدم لكم بعض النصائح التي ستأخذكم بالاتجاه الصحيح. ستتعرفون فيما يلي على توصيات موقع «سي نت» لأفضل ثلاثة موجهات إشارة تناسب أوضاعاً مختلفة.

- أفضل موجه إشارة واي - فاي 6 «تي بي لينك آرتشر» AX6000 TP - Link Archer AX6000. يعتبر «واي - فاي 6» أحدث وأسرع إصدار واي - فاي، ومن المتوقع أن نرى الكثير من النماذج الجديدة التي تدعمه قريباً. ولكن إذا كنتم تريدون ترقية شبكة الاتصال في منزلكم إلى واي - فاي 6 اليوم، أو إذا كنتم تبحثون عن موجه إشارة لاسلكي جديد وتريدون خياراً مناسباً للجيل المقبل من أجهزة الواي - فاي، فننصحكم بشراء «تي بي لينك آرتشر AX6000» الذي حقق نتائج مبهرة في اختبارات الأداء بإيصال أعلى سرعات نقل البيانات التي سجلناها حتى اليوم، بالإضافة إلى نطاقٍ ممتاز واستجابة شبه خالية من المشاكل.

يبدأ سعر هذا الموجه من 350 دولارا وقد ينخفض في الفترة الحالية إلى 270 دولارا. قد لا يكون سعره متواضعاً حتى بعد التخفيض ولكنه يستحق الحصول على فرصة ترقية الاتصال في منزلكم إلى شبكة واي - فاي 6 قوية وفعالة.


موجهات شبكة وألعاب


- أفضل موجه إشارة شبكي mesh router: «نست واي - فاي» Nest Wifi. احتل موجه الإشارة الشبكي «غوغل واي - فاي» الصدارة في هذه الفئة خلال السنوات الثلاث الماضية بفضل سرعته اللاسلكية الهائلة وسهولة إعداده وضوابط التحكم السهلة الاستخدام في التطبيق المرافق له. واليوم، يخلفه الجيل الثاني «نست واي - فاي» بأداءٍ أسرع وسعرٍ أفضل وسهولة الضبط والإعداد نفسها، بالإضافة إلى نقاط تمديد نطاق ضعف التي يضمها مساعد غوغل الذكي. ويأتي الجهاز بتصميم جديد متوفر بعدة ألوان يسهل عليكم وضعه في مكان مكشوف حيث سيقدم لكم أداءً أفضل.

لا يدعم موجه الإشارة الشبكي هذا الواي - فاي 6 (كما أن هذه المجموعة من أجهزة نست ذات النطاق الموسع لا تضم منافذ إيثرنت، ما يعني أنكم لا تستطيعون وصله بموجه إشارة واي - فاي)، ولكنه لا يخلو أيضاً من بعض التحديثات العصرية كدعم معايير أمنية كنظام الوصول المحمي للشبكة اللاسلكية من الطراز الثالث (WPA3) واتصالات 4X4 MU - MIMO التي تجعله قادراً على تأمين سرعات قصوى للأجهزة التي تستخدم هوائيات واي - فاي متعددة. تساعد جميع هذه المزايا موجه الإشارة الشبكي من «نست» على تجاوز التوقعات والتفوق أداءً على معظم منافساته التي تملك نفس الخصائص.

ينتج نظام مؤلف من جهازين (179 دولارا) اتصال واي - فاي يغطي مسافة 3800 قدم مربعة (353 مترا مربعا) - وقد تأكد موقع «سي نت» من صحة هذه التغطية خلال الاختبارات - لذا يمكن القول إن «نست واي - فاي» بالنطاق المزدوج هو أفضل موجه إشارة شبكي محيطي في السوق اليوم.

- أفضل موجه إشارة للألعاب الإلكترونية: آسوس RT - AX86U Asus RT - AX86U. تعد موجهات الإشارة المخصصة لألعاب الفيديو بأداءٍ عالٍ واستجابة سريعة مناسبة لأعتى اللاعبين، ومن الصعب جداً أن تجدوا جهازاً كهذا بسعر أقل 300 - 400 دولار. ولكنكم اليوم تملكون فرصة لشراء «آسوس RT - AX86U» المزدوج النطاق بسعر 250 دولارا فقط رغم أدائه المثير للإعجاب.

إن أفضل ما يقدمه موجه الإشارة هذا هو ميزة إدارة الاستجابة التي تجعله يتفوق على جميع منافسيه في هذه الفئة لا سيما أنه حقق نتائج رائعة لجهة ندرة مشاكل الاستجابة خلال اختباراتنا.

وبعيداً عن خصائص اللعب، يقدم «آسوس RT - AX86U» دعماً كاملاً لموجهات الإشارة واي - فاي 6 بسرعات قوية ومسقرة. وإذا احتجتم إلى نطاقٍ إضافي، فيمكنكم إضافة أجهزة «آي ميش» أخرى من «آسوس» إلى شبكتكم المنزلية. باختصار، يعد هذا الموجه بتلبية جميع مطالب لاعبي الفيديو المتمرسين وبسعرٍ مناسبٍ جداً، بالإضافة إلى أنه واحدٌ من أفضل موجهات إشارة الواي - فاي 6 التي يمكن شراؤها اليوم حتى ولو لم تكونوا من جمهور الألعاب الإلكترونية.


*«سي نت»، خدمات تريبيون ميديا.


Technology

اختيارات المحرر

فيديو