انطلاقة جديدة للعلاقات السعودية ـ العمانية

انطلاقة جديدة للعلاقات السعودية ـ العمانية

السلطان هيثم تقدّم مستقبلي الأمير محمد بن سلمان... والمباحثات تتناول المستجدات الإقليمية والدولية
الثلاثاء - 3 جمادى الأولى 1443 هـ - 07 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15715]
السلطان هيثم والأمير محمد بن سلمان يمران بين صفين من الحرس السُّلطاني العُماني في مطار مسقط أمس (واس)

فيما وصل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، إلى العاصمة العمانية مسقط، مساء أمس، في مستهل جولة في دول مجلس التعاون الخليجي، يُتوقع أن تعطي الزيارة دفعة وانطلاقة جديدة للعلاقات السعودية - العمانية.

وكان السلطان هيثم بن طارق على رأس مستقبلي الأمير محمد بن سلمان عند سُلّم الطائرة، ورحّب بولي العهد السعودي، متمنياً له وللوفد المرافق طِيب الإقامة في بلدهم.

وتأتي أول زيارة رسمية لولي العهد إلى سلطنة عُمان في ظل تنامي العلاقات الثنائية بين البلدين، وتهدف إلى تعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه سيتم خلال هذه الزيارة بحث عددٍ من المجالات والجوانب ذات الاهتمام المشترك؛ خدمة لمصالح البلدين، ما يحقق تطلعات وآمال الشعبين العُماني والسعودي لمستقبل أكثر رخاءً، ونماءً، وازدهاراً.

وتُطلق زيارة الأمير محمد بن سلمان لسلطنة عمان مجموعة من المبادرات المشتركة، تشمل الاستثمارات في مشروع منطقة صناعية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم، والتعاون في مجال الطاقة. كما تتضمن الزيارة بحث الشراكة في مجال الأمن الغذائي، وافتتاح أول منفذ حدودي بري مباشر بين عمان والسعودية.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو