الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي «إرهابية»

الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي «إرهابية»

الإرياني: استهداف ميليشيا الحوثي الممنهج لمدينة مأرب يعكس إرهابها ودمويتها‏
الأحد - 1 جمادى الأولى 1443 هـ - 05 ديسمبر 2021 مـ
مقاتلون في صفوف الحكومة اليمنية على إحدى جبهات مأرب (أ.ف.ب)

أدان معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة، واستنكر بأشد العبارات جريمة استهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، للأحياء السكنية في مدينة مأرب بأربعة صواريخ باليستية «إيرانية الصنع»، سقطت في مناطق متفرقة، وأسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة، وتضرر المنازل والمصالح العامة والخاصة‏.

وتابع الإرياني، في عدة تغريدات على حسابه الرسمي بـ«تويتر» بقوله: «نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي بإدانة قصف ميليشيا الحوثي مأرب بالصواريخ المهربة من إيران، باعتباره جريمة حرب، والعمل على تصنيف الميليشيا منظمة إرهابية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب».

وأوضح الإرياني، أن استهداف ميليشيا الحوثي المتكرر لمدينة مأرب المكتظة بالملايين من السكان والنازحين بالصواريخ الباليستية يأتي ضمن محاولاتها الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، في عمل انتقامي جبان، يعكس إرهابها ودمويتها وخسائرها الغير مسبوقة في جبهات القتال وفشلها في تحقيق أي مكاسب عسكرية‏.

وأشار الإرياني إلى أن هذا العمل الذي وصفه بــ«الانتقامي الجبان»، يعكس إرهاب هذه الجماعة ودمويتها وخسائرها غير المسبوقة في جبهات القتال وفشلها في تحقيق أي مكاسب عسكرية، على حد تعبيره.


اليمن الحوثيين

اختيارات المحرر

فيديو