أوبك+ تقرر الاستمرار بزيادة إنتاج النفط في يناير

أوبك+ تقرر الاستمرار بزيادة إنتاج النفط في يناير

الخميس - 27 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 02 ديسمبر 2021 مـ
شعار أوبك (رويترز)

قرر أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤهم في إطار تحالف أوبك بلاس، اليوم (الخميس)، الحفاظ على سياستهم الحالية لزيادة الإنتاج تدريجيا في يناير (كانون الثاني)، ما أدى إلى انخفاض إضافي في الأسعار، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقررت المنظمة «تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي البالغ 400 ألف برميل يوميا صعودا في يناير» كما فعلت كل شهر منذ مايو (أيار) 2021 وفق ما أعلن الكارتل في بيان صدر مع نهاية القمة التي عقدت عبر الفيديو.

وعلى الإثر تراجعت الأسعار إلى أدنى مستوى لها منذ نهاية أغسطس (آب).

والتقى أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤهم في إطار تحالف «أوبك بلاس»، في وقت سابق الخميس، لاتخاذ قرار بشأن حجم إنتاجهم مطلع العام المقبل.


وتراجعت أسعار النفط، اليوم، مع تمسك أوبك+ بسياستها المتمثلة في زيادة الإنتاج بشكل تدريجي، حتى في الوقت الذي تؤثر فيه أوميكرون، السلالة الجديدة من فيروس كورونا، على الأسواق وتهدد بالحد من الطلب على الوقود، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.21 دولار بما يعادل 1.7 في المائة إلى 67.66 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.24 دولار أو 1.8 في المائة إلى 64.33 دولار للبرميل.

وفقدت أسعار النفط العالمية أكثر من عشرة دولارات للبرميل منذ يوم الخميس الماضي عندما أصابت أنباء ظهور أوميكرون المستثمرين بالصدمة.

وزادت المخاوف من تأثير السلالة أوميكرون بعد أن باتت الولايات المتحدة، أمس (الأربعاء)، أحدث دولة تسجل حالة إصابة داخل حدودها.


بريطانيا أوبك نفط

اختيارات المحرر

فيديو