«بوابة الدرعية» تستقطب 14 فندقاً عالمياً

«بوابة الدرعية» تستقطب 14 فندقاً عالمياً

من أصل 38 علامة تجارية تعتزم إطلاقها ضمن مساعي التحول إلى وجهة تراثية سياحية
الخميس - 27 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 02 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15710]
«بوابة الدرعية» ستكون المشروع الأول من نوعه على مستوى المشاريع الكبرى في السعودية (الشرق الأوسط)

أفصحت هيئة تطوير بوابة الدرعية، في السعودية، أمس، عن أول 14 فندقاً من أصل 38 فندقاً عالمياً تخطط لإطلاقها ضمن عملية التحول التي تشهدها الدرعية التاريخية، الواقعة على بُعد 15 دقيقة في الشمال الغربي من وسط العاصمة الرياض.
وقالت الهيئة إن البوابة حظيت باهتمام متزايد من قبل العلامات التجارية العالمية ذات الـ5 نجوم الأكثر شهرة في العالم، إذ نجحت الهيئة حتى الآن في استقطاب 38 علامة تجارية مختصة بقطاع الضيافة، بينما تتطلع للكشف عن المزيد من مشغلي الفنادق بالتوازي مع تقدم مرحلة التصميم الخاصة بها.
ووفق بيان صدر أمس، تمضي عملية التطوير ضمن الإطار الزمني المحدد لها وفق الميزانيات والمسار العملي المرصود، حيث سيكون هذا المشروع الضخم الأول من نوعه في العالم الذي يقدم أصولاً عالمية المستوى، ويعلن عنها بشكل سنوي ابتداءً من العام المقبل 2022 وحتى اكتماله.
وأضافت الهيئة: سيكون المشروع الأول من نوعه على مستوى المشاريع الكبرى في المملكة، حيث سيشهد تدشين أول مرافقه بـ18 علامة تجارية، تمثل المطاعم الواقعة في مطل البجيري وذلك مطلع العام المقبل، في حين ستكون العلامات التجارية الفندقية الجديدة حاضرة بين اثنين من المخططات الرئيسية الأربعة للهيئة، وهما بوابة الدرعية، ووادي صفار.
ووفق بيان الهيئة، ستعزز العلامات التجارية الفندقية مكانة بوابة الدرعية كوجهة تراثية وسياحية متميزة بنمط حياة متنوع، موضحاً أنه من المقرر أن تصبح الدرعية أكبر مدينة للثقافة والتراث في العالم.
وسيضم المشروع «مجموعة العنوان للفنادق والمنتجعات» التي ستكون حاضرة بقوة على رأس القائمة من علامات مجموعة إعمار التجارية المتنوعة، كما سيضم أحد فنادق ومنتجعات «كامبل غري» في مطل البجيري الذي يجمع بين الضيافة والتصاميم النجدية.
ويضم المشروع أحد فنادق ومنتجعات «كابيلا» المكون من 100 وحدة سكنية، بجانب فنادق ومنتجعات «سيكس سينسس» الشهيرة، وكذلك إطلاق أول فندق «فاوتشون» في الشرق الأوسط، كما سيفتتح فنادق ومنتجعات هيلتون. وسيظهر فندق «أورينت إكسبرس»، الذي يحاكي بتصميمه قطار Orient Express لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط.
من جهته، أبدى جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، ترحيبه بالعلامات التجارية الفندقية العالمية الجديدة في بوابة الدرعية ووادي صفار خلال السنوات المقبلة، متوقعاً أن تقدم مستوى جديداً من فخامة الضيافة لسكان المملكة والزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم.
من جانبه، أبان جوناثان تيمز، رئيس شركة الدرعية للتطوير (ديفكو)، أن الإعلان عن مجموعة الفنادق المرتقبة أن اختيار ورعاية الفنادق الشريكة تم بعناية لضمان حصول الزوار على أعلى مستويات الضيافة، مع حثّهم على استكشاف الدرعية من خلال العلامات التجارية التي تتميز بقبولٍ واسعٍ.
ويقع في قلب الدرعية «جوهرة المملكة» حي الطريف التاريخي المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو، الذي يعد أحد أهم المواقع التاريخية والسياسية في المملكة، كونه الموطن الأصلي للأسرة المالكة وعاصمة الدولة السعودية الأولى.
ويقع وادي صفار في الجانب الغربي من الدرعية، وهو وادٍ يعبق بتاريخ ثقافي عريق ووجهة تراثية وسياحية تاريخية غنية، يوجد على مساحة 60 كيلومتراً مربعاً في منطقة ذات جمال آسر ومناظر طبيعية خلابة.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو