«جرين دوم» الإماراتية للاستثمارات تستحوذ على شركة «إيليت» اللوجيستية

> أعلنت «جرين دوم» الإماراتية للاستثمارات، أنها قد أكملت عملية الاستحواذ على شركة «إيليت»، التابعة لـ«براما هولدينغز».
وقال سعدي عبد الرحيم حسن، الرئيس رئيس مجلس إدارة «جرين دوم» للاستثمارات، والمدير المنتدب لـ«مجموعة رئيس» حسن سعدي «يمثل الاستحواذ على شركة (إيليت) أول صفقة نبرمها ضمن إطار سعينا لتطوير شركة عالمية متكاملة لخدمات الإمداد يكون فيها العملاء جوهر عملها وتركز اهتمامها على التكنولوجيا في عملياتها. ونريد أن ندعم اقتصادات المنطقة سريعة التطور مع توسيع خدماتنا خارج الشرق الأوسط».
وتملك شركة «إيليت» المتخصصة بالشحن البري وخدمات البريد السريع عمليات متقدمة وأصولاً متطورة في عُمان، والبحرين، وقطر، ومركزها الرئيسي في دبي، الإمارات، وقد وسّعت الشركة شبكتها خلال العقدين الماضيين، وتضم أكثر من ألف من الكوادر البشرية، وتمتلك 600 مركبة، ومخازن بمساحة 100 ألف قدم مربعة.
وقال روني مالهوترا، الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته لشركة «إيليت» ورئيس مجلس إدارة «براما هولدينغز»، «إننا نفخر بما بنيناه خلال السنوات العشرين الماضية، وبهذه الصفقة التي ستتيح لشركة (إيليت) الانتقال إلى مستوى متقدم من النمو المستقبلي».
وتهدف «جرين دوم» للاستثمارات، التي تتخذ من دبي مقراً لها، إلى بناء شركة خدمات لوجيستية متكاملة وشاملة للاستفادة من فرص النمو الإقليمي والعالمي في مجالات الإمداد والتجارة الإلكترونية. وتحظى الشركة بدعم قادة هذا القطاع في المنطقة، بمن فيهم «مجموعة رئيس» حسن سعدي، ومجموعة شرف اللتان تتخذان من دولة الإمارات مقراً لهما، ومن شركة «لوجي بوينت» – (تمكين الخدمات اللوجيستية) التابعة لشركة الخدمات الصناعية السعودية (سيسكو)، وهي شركة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول).