سويسرا... الوجهة السياحية المثالية لعشاق الطبيعة والسفر والمغامرات

> تُعد سويسرا بمثابة الوجهة السياحية الساحرة لعشاق الطبيعة والسفر والمغامرات، بما تحتضنه من طبيعة خلابة وجبال مهيبة وأنهار متدفقة، وغابات كثيفة. ورغم عدم امتلاكها لحدود بحرية، إلا أنها تمتلك ثروة كبيرة من البحيرات الطبيعية ذات المياه الفيروزية الكريستالية. كما أنها تشغل موقعاً مركزياً استراتيجياً في قلب القارة الأوروبية، مما يجعلها عاصمة السياحة الأوروبية بجدارة واستحقاق، تسحر زوارها بمختلف شرائحهم، ويُغرموا بحبها من الزيارة الأولى.
فعندما تقرر زيارة سويسرا سوف تقف عاجزاً عن الاختيار والتفضيل، فكل مدنها رائعة الجمال وكلها تستحق الزيارة، ومطبخها غني بالمأكولات التي تروق لكل زائر مهما كان ذوقه ومذاقه صعباً.
ومن يسافر إلى أي جزء من الريف السويسري لن يشعر بعبق الطبيعة البكر إلا بالمشي فيها وتنشق هوائها النقي، حيث تُنظم الجولات التعريفية برفقة الأدلاء السياحيين لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، والولوج داخل الغابات المحاطة بالأشجار من كل صوب، ولا يقطع سكونها غير خرير المياه وحفيف الغصون وزقزقة العصافير.
يتحدث سكانها عدة لغات عالمية، هي الألمانية والفرنسية والإيطالية والرومانشية المحلية، وتضم في ربوعها ثلاثة مطارات دولية مما يجعل السفر منها وإليها بمتناول الجميع.
ولا ننسى بنيتها التحتية المتطورة، والمستوى العالي للخدمات التي تقدمها للجميع بدون استثناء، مما يجعلها بيئة جاذبة للسياح والمستثمرين في كل الأوقات والفصول.