العراق يؤكد حرصه على انسحاب القوات القتالية الأجنبية نهاية 2021

العراق يؤكد حرصه على انسحاب القوات القتالية الأجنبية نهاية 2021

الخميس - 27 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 02 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15710]
تعزيز السواتر حول المنطقة الخضراء التي تضم مقرات حكومية والسفارة الأميركية الشهر الماضي (إ.ب.أ)

أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، أمس (الأربعاء)، حرص الحكومة على تنفيذ قرار انسحاب القوات الأجنبية من البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن بيان للمكتب الإعلامي لمسشار الأمن القومي أن الأعرجي استقبل قائد بعثة حلف «الناتو» في العراق الفريق مايكل أنكر وبحثا في «سبل تعزيز التعاون والشراكة بين العراق وبعثة الناتو، واستمرار دعم الناتو، لبناء قدرات القوات العراقية». وأكد الأعرجي «حرص العراق وحكومته على تنفيذ قرار مجلس النواب القاضي بانسحاب القوات القتالية الأجنبية من العراق في نهاية العام الحالي، تنفيذاً لمخرجات الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة»، مشيراً إلى «التأكيد على رفض التصريحات التي تتعارض مع ما تم الاتفاق عليه». وأضاف أن «القوات العراقية اكتسبت خبرة كبيرة وهي قادرة على قتال داعش، وتمتلك الإمكانيات لدحر الإرهاب».
وجاء ذلك قي وقت أعلن «الحشد الشعبي» انطلاق عملية أمنية مشتركة في قاطع المعتصم جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين (180 كلم شمال بغداد). وأوضح «الحشد»، في بيان أوردته وكالة الأنباء الألمانية، أن قيادة عمليات صلاح الدين للحشد واللواء 3 في الشرطة الاتحادية وطوارئ صلاح الدين، نفذت الأربعاء «عملية أمنية في قاطع المعتصم جنوب تكريت»، موضحاً أن هدف العملية «تفتيش وتطهير حويجة المجمع وحويجة الصعيوية في قاطع المعتصم (...) ومسح وتطهير الجزر والحوائج التي تعتبر مناطق شائكة وذات تضاريس صعبة».


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

فيديو