ميسي يتوج بالكرة الذهبية للمرة السابعة (فيديو)

ميسي يتوج بالكرة الذهبية للمرة السابعة (فيديو)

الاثنين - 23 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 29 نوفمبر 2021 مـ
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يحمل كرته الذهبية السابعة (أ.ب)

توج نجم برشلونة الإسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حالياً الأرجنتيني ليونيل ميسي، مساء أمس الاثنين، في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

وهي المرة السابعة التي يتوج فيها ميسي بالجائزة، وهو رقم قياسي. وتفوق ميسي في سباق هذا العام على مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي ولاعب وسط تشلسي الإنجليزي الدولي الإيطالي جورجينيو.





وحل الفرنسي كريم بنزيمة هداف ريال مدريد في المركز الرابع ثم الفرنسي نغولو كانتي نجم وسط تشلسي في المركز الخامس وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في المركز السادس والمصري محمد صلاح هداف ليفربول سابعاً والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي ثامناً والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جرمان تاسعاً والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس عاشراً.

ونجح «البرغوث» البالغ من العمر 34 عاماً في ترجيح كفته في السباق النهائي على الجائزة، بالتأكيد بفضل تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كوبا أميركا هذا الصيف، وهو الأول بألوان منتخب بلاده منذ 16 عاماً.





وقال ميسي الذي توج بلقب كأس إسبانيا مع برشلونة الموسم الماضي قبل انضمامه إلى باريس سان جرمان هذا الصيف «إنه أمر لا يصدق أن أكون هنا مرة أخرى... قبل عامين (أثناء تتويجه السادس)، اعتقدت أن هذه كانت سنواتي الأخيرة واليوم ها أنا أمامكم مجدداً»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف «بدأ سؤالي متى سأعتزل، وأنا اليوم هنا في باريس، سعيد جداً... أريد حقاً الاستمرار في القتال وتحقيق أهداف جديدة، وتسجيل أهداف جديدة... لا أعرف عدد السنوات التي أمامي، ولكن آمل أن يكون هناك الكثير لأنني أستمتع كثيراً هذا العام».

وتابع «تمكنت من تحقيق حلمي (مع الأرجنتين) بعد القتال لسنوات وتعثري كثيراً، ونجحت في الأخير في إحراز اللقب... أعتقد أنني حصلت على هذه الجائزة بفضل ما نجحنا في تحقيقه في كوبا أمريكا، وأهديها إلى زملائي في الفريق».

وفي ذات السياق، أحرز دوناروما، المتوج بلقب كأس أوروبا مع منتخب بلاده (إيطاليا)، جائزة «ليف ياشين» لأفضل حارس مرمى في العالم هذا العام، ونال لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم بيدري جائزة «كوبا» لأفضل لاعب واعد في عام 2021.

وتوج ليفاندوفسكي بجائزة أفضل هداف في العالم، وفاز تشلسي الإنجليزي بجائزة أفضل نادي.


ليفاندوفسكي يتوج بجائزة هداف العام... وبيدري أفضل لاعب واعد (فيديو)

وفي فئة السيدات، فازت الإسبانية أليكسيا بوتياس بالكرة الذهبية النسوية الثالثة في التاريخ، لتتوج موسماً أحرزت فيه أيضاً لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا مع فريقها برشلونة.

وخلفت بوتياس النروجية آدا هيغربيرغ المتوجة بالنسخة الأولى في التاريخ عام 2018، والبطلة والأسطورة الأميركية ميغان رابينوي التي ظفرت الثانية عام 2019.





وقدّمت بوتياس (27 عاماً) موسماً رائعاً مع برشلونة وقادته إلى تحقيق ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) مع تسجيلها هدفاً في المباراة النهائية ضد تشلسي الإنجليزي (4-صفر).

 


فرنسا فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو