النصر ينتفض ويقهر الأهلي في كلاسيكو بطله تاليسكا

النصر ينتفض ويقهر الأهلي في كلاسيكو بطله تاليسكا

اليوم... الاتحاد لاستعادة صدارة المحترفين من بوابة الطائي
السبت - 22 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 27 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15705]

قاد البرازيلي تاليسكا فريقه النصر إلى فوز ثمين 2 - 1 أمام مستضيفه الأهلي، في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد تسجيله هدفي الأصفر.

وترجم تاليسكا عرضية من سلطان الغنام مع الدقيقة 53، سكنت شباك الحارس محمد الربيعي، ليعود البرازيلي مجدداً ويتسلم تمريره متقنة من الكاميروني أبو بكر مع الدقيقة 76 انفرد بها تاليسكا وتوغل داخل منطقة الجزاء ليسدد كرته داخل الشباك كهدف نصراوي ثانٍ.

وقلص أليوسكي النتيجة لصالح فريقه الأهلي بعدما سجل هدفاً وحيداً لفريق الأهلي مع الدقيقة 83، وحاول الفريق تعديل النتيجة عبر جملة تغييرات زج بها الألباني هاسي لتنشيط الجانب الهجومي، إلا أن ذلك لم يحدث.

واستعاد النصر بهذا الفوز نغمة انتصاراته بعد أربع مباريات مضت، تعادل في مواجهتين وخسر مواجهتين، حيث رفع النصر رصيده إلى النقطة 17 مقابل تجمد رصيد فريق الأهلي عند 15 نقطة.

وفي مدينة بريدة، اقتنص الفيحاء نقطة التعادل من أمام نظيره التعاون الذي كان قريباً من تحقيق انتصاره الثالث هذا الموسم وخطف نقاط المباراة بتقدمه بهدف لوفانور حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، الذي شهد تسجيل الفيحاء هدف التعادل عن طريق لاعبه سعود الخيبري.

واكتفى الفريقان بنقطة لكل منهما أضافها إلى رصيده قبل فترة التوقف الحالية، حيث رفع الفيحاء رصيده إلى النقطة الثامنة عشرة مقابل 11 نقطة لفريق التعاون الذي بات يعاني على صعيد نتائجه وتراجعه في لائحة الترتيب، وهو الأمر الذي يزيد من الحالة المعنوية السيئة للفريق الباحث عن تجاوز مرحلة ابتعاده عن الانتصارات.

ويتطلع الاتحاد اليوم، لاستعادة صدارته في لائحة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يواجه نظيره فريق الطائي على ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة بمدينة جدة.

ويدخل الاتحاد مباراته أمام الطائي بعد غيابه عن الحضور في الجولة الماضية بسبب تأجيل مباراته أمام الهلال، لمشاركة الأخير في نهائي دوري أبطال آسيا، ومعها تراجع الفريق نحو المركز الثالث، إلا أن انتصاره هذا المساء سيعيده للصدارة مجدداً.

ويملك الاتحاد 23 نقطة، وسيتجاوز المتصدر حالياً فريق الشباب الذي يملك في رصيده 25 نقطة، وذلك في حال تجاوزه فريق الطائي، ويدرك الاتحاد أهمية هذه المباراة التي ستمنحه الصدارة قبل فترة التوقف الحالية.

ويسعى الاتحاد لتأكيد أفضليته الفنية وتجاوزه مرحلة هبوط المستوى الفني بعد الخسارة التي تعرض لها أمام الشباب وقبلها تعادله أمام ضمك، قبل أن ينجح في تحقيق انتصارين متتاليين أمام الحزم ثم الفتح.

ويدخل الطائي مباراته أمام الاتحاد باحثاً عن الخروج بنتيجة إيجابية أقلها نقطة التعادل التي ستساعد الفريق في تجاوز وضعه الصعب حالياً وحضوره في المركز الأخير بلائحة الترتيب، رغم امتلاك الفريق مباراة مؤجلة أمام النصر ستلعب يوم 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وفي مدينة الخبر، يستضيف الاتفاق نظيره الفيصلي في مواجهة يسعى من خلالها صاحب الأرض لمواصلة صحوته الفنية بعد فوزه الأخير أمام الحزم الذي أنعش فارس الدهناء على صعيد النقاط، حيث بلغ النقطة الثالثة عشرة.

ويتطلع الاتفاق إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل فترة التوقف الحالية، خصوصاً أن الفريق عانى في الجولتين اللتين سبقتا الجولة الماضية، حيث خسر مبارياته أمام ضمك والتعاون، حيث يحاول الفريق اقتناص نقاط المواجهة التي من شأنها أن تحسن مركز الفريق وتبعده عن المراكز الأخيرة.

أما الفيصلي فيحاول العودة لمرحلة التعافي الفني الذي يفتقده الفريق هذا الموسم، حيث يعيش مرحلة متذبذبة في مستوياته ولم يظهر حتى الآن بصورة فنية تجسد دخوله هذا الموسم كبطل لبطولة كأس الملك في النسخة الأخيرة.

ويملك الفيصلي 15 نقطة، وعلى الرغم من عدم خسارة الفريق في آخر 8 مواجهات خاضها، فإن الفريق كذلك تعادل في كثير من مبارياته، حيث بلغت مرات التعادل للفيصلي هذا الموسم 6 مباريات مقابل انتصاره في ثلاث مباريات وخسارته في مواجهتين.

وفي مدينة حفر الباطن، يصطدم صاحب الأرض (فريق الباطن) بضيفه فريق الحزم في مهمة الفوز والابتعاد عن المراكز الأخيرة، حيث يقترب الفريقان نقطياً وحتى على صعيد الترتيب، إذ يحضر الباطن في المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة مقابل عشر نقاط لفريق الحزم الذي يحضر في المركز الخامس عشر.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو