سالم الدوسري... تورنيدو الهلال يقول كلمته في البطولة الكبرى

سالم الدوسري... تورنيدو الهلال يقول كلمته في البطولة الكبرى

إلغاء «الجائزة الآسيوية» لم يثبط عزيمته في اقتناصها ميدانياً
الجمعة - 21 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 26 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15704]
الدوسري محتفلاً بجائزة أفضل لاعب وكأس البطولة الآسيوية (تصوير: علي الظاهري)

لم يثبط قرار إلغاء جائزة أفضل لاعب في آسيا من عزيمة نجم الهلال والمنتخب السعودي المتجدد سالم الدوسري، ليقتنص الأفضلية ميدانيا وبإجماع تام، ويتوج أخيرا بجائزة أخرى لا تقل ميزة ومكانة وهي «أفضل لاعب في بطولة دوري أبطال آسيا» والتي اختتمت مؤخرا في الرياض وتوج فريقه بطلا لها.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر إلغاء حفل تتويج أفضل لاعب في القارة وأعلن العودة للحفل في عام 2023، في الوقت الذي اتفق كيرون على استحقاق سالم الدوسري لجائزة هذا العام بعد كل ما قدمه وحققه مع فريقه الهلال والمنتخب السعودي.
وبلغ الدوسري المجد من أوسع أبوابه حينما شارك مع فريقه الهلال في حصد بطولة دوري أبطال آسيا في نسختي «2019 - 2021» كما أنه شارك قبلها في وصول المنتخب الأول إلى مونديال روسيا 2018 وحضر في صفوف المنتخب الأولمبي في أولمبياد «طوكيو 2020» كواحد من 3 نجوم فوق السن المحددة، إضافة إلى مشاركته في بطولة العالم للأندية.
ووضع الدوسري بصماته مع فريق الهلال والمنتخبات السعودية في جميع البطولات التي شارك بها حيث تمكن من تسجيل عدد من الأهداف وتفوق على المهاجمين الكبار في القارة.
وينتظر أن يواصل الدوسري مشواره مع المنتخب السعودي الأول في طريق الوصول لمونديال قطر 2022 حيث يتصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى بكل جدارة، كما أنه سيدعم فريقه للمرة الثانية في بطولة العالم للأندية المقررة في أبوظبي.
وبالعودة إلى قرار إلغاء الاتحاد الآسيوي حفل جائزة أفضل لاعب قاري فقد ظهر تأثر اللاعب نسبيا من هذا القرار إلا أنه تحدث بكل ثقة بعد فوز فريقه بنهائي دوري أبطال آسيا على منصة المؤتمر الصحفي بأنه ينظر للأمام حينما جاء إلى المنصة حاملا معه جائزة أفضل لاعب في البطولة.
وقال الدوسري: الحمد لله على نيل هذه الجائزة دائما أنظر للأمام لا أنظر للخلف، لو أنظر للخلف فإن الكثير متفق أنني أستحق جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية، لم يحالفني الحظ في الحصول عليها، لم تكن لتوقفني بل عملت على نفسي واجتهدت لهذا اليوم، وسأواصل الجهد والعمل للأفضل.
ونال سالم إشادة واسعة من خبراء ونجوم سابقين حيث كان الحديث بشكل مباشر عن مرحلة النضوج التي وصل لها اللاعب وما وصل إليه من مستوى جعله أكثر النجوم السعوديين خدمة لفريقه الهلال والمنتخب الوطني السعودي.
وعن المشاركة المقبلة في المونديال أكد سالم أن الطموح ارتفع وأن الجميع يطمح إلى تحقيق منجز أفضل مما تم في المشاركة الأولى، مبينا أنهم يريدون أن يرقوا السلم خطوة خطوة للوصول للهدف ومن المهم أن يسعوا للأفضل في المشاركة القادمة.
ونال الهلال المركز الرابع في المشاركة الماضية في مونديال الأندية بعد خسارته مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع بالركلات الترجيحية أمام فريق مونتيري المكسيكي حيث كان الهلال قريبا من منجز أكبر في نيل ثالث البطولة الكبرى للأندية.
وفي هذه البطولة الكبرى وضع الدوسري بصمته في مواجهة الدور نصف النهائي بتسجيل هدف التقدم ضد فريق فلامنغو البرازيلي إلا أن ذلك لم يكن كافيا لبلوغ النهائي حيث نجح الفريق البرازيلي المدجج بالنجوم في قلب الطاولة في الشوط الثاني وتأهل للنهائي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو