ولي عهد أبوظبي يجري اتصالين بالرئيس المصري ورئيس وزراء العراق

ولي عهد أبوظبي يجري اتصالين بالرئيس المصري ورئيس وزراء العراق

الجمعة - 21 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 26 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15704]

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالات هاتفية مع عدد من قادة الدول العربية؛ حيث أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تناول العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته وتوسيع آفاقه بما يحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة.
واستعرض الرئيس المصري خلال الاتصال عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وأكدا في هذا السياق حرصهما المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين بشأن كثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز العلاقات الأخوية ومصالح البلدين، ويرسخ أسس الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.
كما أجرى ولي عهد أبوظبي اتصالاً هاتفياً آخر مع الدكتور مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق؛ حيث بحثا العلاقات الأخوية التي تجمع الإمارات والعراق وأهمية تنمية تعاونهما المشترك وتوسيع آفاقه ليشمل مختلف المجالات التي تحقق مصالحهما المتبادلة، وبما يعود بالخير على شعبيهما.
وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات التي تهم البلدين ومجمل تطوراتها، إضافة إلى المستجدات في المنطقة والجهود والمساعي المبذولة لتعزيز أمنها واستقرارها وتنميتها.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو