المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا على خلفية «كوفيد ـ 19»

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا على خلفية «كوفيد ـ 19»

مدد حالة الطوارئ الصحية حتى 31 ديسمبر المقبل
الجمعة - 21 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 26 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15704]

قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين من وإلى فرنسا، بسبب «تدهور الوضعية الوبائية» المرتبطة بوباء «كوفيد19» في بعض البلدان الأوروبية، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية. وسيدخل القرار حيز التنفيذ ابتداءً من 26 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 في الساعة 11:59 دقيقة ليلاً، وذلك حتى إشعار آخر.

من جهة أخرى؛ قرر مجلس الحكومة المغربية، الخميس، تمديد فترة سريان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء البلاد حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء فيروس «كورونا» المستجد.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف العلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، في تصريح صحافي في أعقاب أشغال المجلس، إن مجلس الحكومة صادق على مشروع مرسوم يقضي بتمديد فترة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب المغربي لمواجهة تفشي وباء «كوفيد19»، قدمه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وأوضح أن المرسوم يمدد فترة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب المغربي، من يوم الثلاثاء 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 في الساعة السادسة مساءً حتى يوم الجمعة 31 ديسمبر المقبل في الساعة السادسة مساءً، وذلك من أجل الاستمرار في ضمان فاعلية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية الرامية إلى التصدي لانتشار الوباء.

في غضون ذلك، جرى أمس تسجيل 115 حالة إصابة جديدة بـ«كورونا»، مع عدم تسجيل أي حالة وفاة، وذلك حسب آخر الإحصاءات.


المغرب فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو