كوريا الجنوبية تفوز بعقد بناء 10 سفن حاويات... ونمو في حركة الموانئ

كوريا الجنوبية تفوز بعقد بناء 10 سفن حاويات... ونمو في حركة الموانئ

الأربعاء - 19 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 24 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15702]
نمت حركة التداول في الموانئ البحرية الكورية الجنوبية بنحو 4 % الشهر الماضي (رويترز)

أعلنت شركة كوريا لبناء السفن والهندسة البحرية (كيه إس أو إي) يوم الثلاثاء فوزها بعقد قيمته 745.6 مليار وون كوري جنوبي (627.7 مليون دولار) لبناء 10 سفن حاويات.

ومع الصفقة الأخيرة تصل القيمة الإجمالية للطلبيات التي تلقتها الشركة الكورية الجنوبية منذ بداية العام الحالي إلى 22.5 مليار دولار بزيادة 51 في المائة عن المستهدف لطلبيات العام الحالي ككل وقدره 14.9 مليار دولار.

ووفقا للصفقة الموقعة مع شركة نقل بحري أوروبية، ستقوم شركة هيونداي ميبو دوك يارد التابعة لشركة كيه إس أو إي ببناء وتسليم سفن حمولة 2000 حاوية قياسية تعمل بالغاز الطبيعي المسال بحلول النصف الثاني من عام 2024، ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن كيه إس أو إي القول إنه سيتم تصميم السفن العشر للملاحة في البحار المغطاة بالثلوج.

ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات رسمية نشرت يوم الثلاثاء نمو حركة التداول في الموانئ البحرية الكورية الجنوبية بنحو 4 في المائة خلال الشهر الماضي بفضل زيادة صادرات البتروكيماويات وواردات خام الحديد.

وبلغ حجم البضائع التي تداولتها الموانئ الكورية الجنوبية خلال الشهر الماضي 133.9 مليون طن، بزيادة نسبتها 3.9 في المائة عن الشهر نفسه من العام الماضي بحسب بيانات وزارة المحيطات والمصائد الكورية الجنوبية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى زيادة حجم تداول الصادرات والواردات بنسبة 3.5 في المائة إلى 113.7 مليون طن خلال الشهر الماضي. وزاد عدد الحاويات التي تداولتها الموانئ الكورية خلال الشهر الماضي بنسبة 1.5 في المائة إلى 2.56 مليون حاوية قياسية، حيث زادت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 9.1 في المائة سنويا.

وبلغ حجم البضائع التي تم تداولها من غير الحاويات خلال الشهر الماضي 88.4 مليون طن، بزيادة نسبتها 4.9 في المائة سنويا. في المقابل تراجع حجم تداول بضائع الترانزيت التي تدخل الموانئ الكورية الجنوبية في طريقها إلى وجهتها النهائية بنسبة 0.4 في المائة إلى 1.09 مليون حاوية.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية

اختيارات المحرر

فيديو