ولي عهد الكويت يلتقي أمير البلادويُجري مشاورات لتشكيل الحكومة

ولي عهد الكويت يلتقي أمير البلادويُجري مشاورات لتشكيل الحكومة

الاثنين - 17 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 22 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15700]
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد لدى استقباله ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد أمس (كونا)

استقبل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمس، في دار يمامة، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد خمسة أيام من إصداره أمراً أميرياً بالاستعانة بولي العهد لممارسة بعض اختصاصاته الدستورية.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أمس، أن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أجرى مشاورات مع رئيسي الحكومة والبرلمان وشخصيات بارزة تمهيداً لتشكيل الحكومة الجديدة.
واستقبل ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في قصر بيان، صباح أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، ورئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد عبد العزيز السعدون، والشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وذلك ضمن المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.
وكان رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد، قد قدّم استقالة حكومته في الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، حيث وافق الأمير على قبول الاستقالة في 14 نوفمبر الجاري. وجاءت الاستقالة في ظل أجواء المصالحة التي توّجها أمير البلاد بإصدار مرسومين أميريين بالعفو وتخفيض مدة العقوبة المحكوم بها على 35 معارضاً، تلبيةً لمطلب رئيسي لنواب المعارضة لإنهاء مواجهة مستمرة منذ شهور مع الحكومة.


Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

فيديو