الشباب في مهمة انتزاع الصدارة... والنصر لـ«النهوض من الكبوة»

الشباب في مهمة انتزاع الصدارة... والنصر لـ«النهوض من الكبوة»

دوري المحترفين السعودي يستأنف نشاطه اليوم بأربع مواجهات
السبت - 15 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 20 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15698]

تعود عجلة دوري المحترفين السعودي للدوران من جديد اليوم، وذلك عقب فترة التوقف الأخيرة والتي تزامنت مع أيام فيفا الدولية وشهدت مشاركة المنتخب السعودي في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويتطلع الشباب لاعتلاء صدارة الدوري عندما يلاقي نظيره الفيصلي مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ12، التي تشهد غياب المتصدر الاتحاد عن خوض مواجهته أمام الهلال والتي تم تأجيلها بسبب مشاركة الأخير في نهائي دوري أبطال آسيا.

ويحتل الشباب مركز الوصافة بفارق نقطتين عن الاتحاد الذي يحل في الصدارة برصيد 23 نقطة.

وحقق الشباب سلسلة انتصارات مثالية خلال الجولات الخمس الماضية، ليقفز في لائحة الترتيب نحو الوصافة.

ويسعى الليث لمواصلة رحلة انتصاراته عندما يخوض اختباراً خارج أرضه في الجولة الحالية أمام الفيصلي في مدينة المجمعة.

وخاض الشباب خلال فترة التوقف التي أعقبت انتصاره الأخير أمام النصر، مباراة ودية جمعته بنظيره أبها وكسبها بهدفين دون رد في العاصمة الرياض، إلا أن الشباب يترقب الحالة الطبية للاعب فواز القرني حارس المرمى الذي تعرض لإصابة في تدريبات المنتخب السعودي.

من جانبه يسعى الفيصلي لمواصلة انتصاراته التي استعادها في الجولة الماضية قبل التوقف حينما انتصر من أمام أبها بهدف وحيد دون رد، رفع معها الفريق رصيده إلى النقطة الـ14 متقدماً نحو المركز السابع في لائحة الترتيب.

وعلى ملعب مرسول بارك في جامعة الملك سعود يتطلع النصر للظهور بصورة مغايرة بعد العودة من فترة التوقف الأخيرة وذلك عندما يلاقي نظيره فريق الرائد مساء اليوم السبت.

ويدخل النصر هذه المباراة بعد عدة تغييرات جرت خلال فترة التوقف، كان أولها رحيل حسين عبد الغني المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي، وإقالة البرتغالي بيدرو مانويل المدرب الذي قاد الفريق في خمس مواجهات فقط، كان من بينها ثلاث مباريات على صعيد دوري المحترفين السعودي.

ويتولى قيادة الفريق حالياً المدرب «مارسيلو سيزار» قيادة الفريق بصورة مؤقتة، حيث عمل سيزار مع الجهاز الفني السابق بقيادة البرازيلي مانو مينيز، ويتطلع سيزار لقيادة النصر للعودة لنغمة انتصاراته حيث يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 13 نقطة مع امتلاكه لمواجهتين مؤجلتين أمام الطائي والهلال.

وخسر النصر مباراته أمام الاتفاق بعد العودة من المشاركة الآسيوية، قبل أن يتعادل مع الفيحاء ثم يعود ويخسر في الجولة الماضية أمام الشباب ليتراجع في لائحة الترتيب. وأقام الفريق العاصمي أقام معسكراً إعدادياً قصيراً في مدينة الدمام خلال فترة التوقف الماضية.

من جانبه، يدخل فريق الرائد مباراته أمام النصر مدركاً لتطلعات مستضيفه الباحث عن استعادة عافيته، إلا أن الرائد نجح بتحقيق فوزين متتاليين أسهما بتحسين ترتيب الفريق وعودته للمركز الخامس برصيد 17 نقطة، حيث يدخل الرائد المباراة بعد انتصاره العريض في الجولة الماضية أمام نظيره الطائي برباعية نظيفة.

وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها، يتطلع فريق ضمك لاستعادة حضوره في صدارة لائحة الترتيب على أمل تجاوز نقاط فريق الشباب وذلك عندما يستضيف نظيره فريق الفيحاء.

وخسر ضمك في الجولة الأخيرة قبل التوقف أمام الهلال بهدفين دون رد، ليتراجع في لائحة الترتيب نحو المركز الثالث، وتبدو الفرصة مواتية لفارس الجنوب الذي ظهر بصورة مثالية وغير مسبوقة بتحقيقه 21 نقطة في الجولات الـ11 التي خاضها الفريق حتى الآن.

أما فريق الفيحاء فيتطلع هو الآخر إلى مواصلة رحلة انتصاراته بعدما نجح الفريق الصاعد حديثاً هذا الموسم إلى دوري المحترفين السعودي في تحقيق بداية مثالية وتحقيق خمسة انتصارات وتعادلين أسهمت ببلوغه النقطة 17 في المركز السادس بلائحة الترتيب.

وفي مدينة حائل، يستضيف الطائي نظيره الفتح في مواجهة يسعى من خلالها صاحب الأرض لوقف سلسلة إخفاقاته التي قادته للتراجع نحو المركز الأخير في لائحة الترتيب، حيث قررت إدارة الطائي بعد الخسارة الأخيرة إقالة الصربي زوران مدرب الفريق والتعاقد مع التشيلي لويس سييرا صاحب التجربة السابقة في الملاعب السعودية.

أما فريق الفتح فيتطلع للعودة مجدداً لحصد النقاط بعد خسارته في آخر مباراتين خاضهما الفريق النموذجي أمام أبها والاتحاد وكانت خسارته بثلاثية في كل من المواجهتين، ليتجمد رصيد الفتح عند النقطة الثانية عشرة ويتراجع نحو المركز العاشر في لائحة الترتيب.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو