وصول الأمير تشارلز وزوجته كاميلا إلى الأردن

وصول الأمير تشارلز وزوجته كاميلا إلى الأردن

الثلاثاء - 10 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 16 نوفمبر 2021 مـ
الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله يستقبلان الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال، في فندق قصر الحسينية (د.ب.أ)

وصل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وزوجته كاميلا إلى الأردن، اليوم الثلاثاء في أول رحلة لهما إلى الخارج منذ بدء جائحة كوفيد - 19، على ما أفاد مصور وكالة الصحافة الفرنسية.

وحطت الطائرة التي تقل الأمير وزوجته دوقة كورنويل في مطار الملكة علياء الدولي الذي يبعد حوالي 30 كيلومترا جنوب عمان عند الساعة 11:40 بالتوقيت المحلي (الساعة 09:40 ت غ).


ويلتقي الأمير تشارلز وزوجته كاميلا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا في قصر الحسينية في عمان ظهر الثلاثاء ثم يتوجه مباشرة إلى موقع المغطس حيث موقع عماد السيد المسيح (50 كيلومترا غرب عمان).

ومن المتوقع أيضاً أن يلتقي الأمير في الأردن منظمات إنسانية يدعمها ماليا ومنها مفوضية الأمم المتحدة الشؤون اللاجئين وأن يؤكد على دور الأردن في استقبال مئات الآلاف من اللاجئين.

وتستضيف المملكة نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمان عدد الذين لجأوا إلى الأردن منذ اندلاع النزاع في سوريا بنحو 1.3 مليون.


وسيزور وريث العرش البريطاني الأربعاء آثار أم قيس في محافظة إربد (89 كيلومترا شمال عمان) والتي كانت تعرف في القدم باسم جدارا، وهي إحدى المدن اليونانية - الرومانية التي كان يمر بها عدد من الطرق التجارية التي تربط سوريا بالأراضي الفلسطينية. وسيزور أيضاً متحف الأردن والجمعية العلمية الملكية. وستشارك زوجته كاميلا في لقاء حول أهمية تعليم الفتيات.

ويختتم الأمير تشارلز زيارته للأردن الخميس ويتوجه إلى مصر المحطة الثانية في جولته شرق الأوسطية.

وستركز الرحلة، وفق ما جاء في حسابه على تويتر، على الأزمة المناخية بعد مؤتمر الأطراف «كوب 26» حول المناخ الذي عقد في مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) في غلاسكو (اسكوتلندا).

ومن المقرر أن تتولى مصر رئاسة مؤتمر الأطراف المقبل «كوب 27» في العام 2022.

في مصر، يحل الزوجان ضيفين على حفلة استقبال وسط أهرامات الجيزة. وقال المكتب الإعلامي للزوجين إن الرحلة التي تنظم بناءً على طلب الحكومة البريطانية، تشمل موضوعاً آخر هو الحوار بين الأديان.


الأردن بريطانيا أخبار بريطانيا الأردن سياسة

اختيارات المحرر

فيديو