35 عالماً في ألمانيا يطالبون الحكومة بتغيير سياسة مكافحة الوباء

35 عالماً في ألمانيا يطالبون الحكومة بتغيير سياسة مكافحة الوباء

تسجيل أعلى معدل إصابة أسبوعي منذ بداية الجائحة
السبت - 8 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 13 نوفمبر 2021 مـ
طبيب يعالج مريض مصاب بفيروس كورونا داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى في ألمانيا (أ.ب)

دعا 35 طبيبا وخبيرا رائدا من جميع أنحاء ألمانيا الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات إلى تغيير المسار بشأن سياسة مكافحة «كورونا».

وكتب الباحثون في نداء من ثلاث صفحات نشرته صحيفة «كولنر شتات - أنتسايجر» وصحف مجموعة «دويتشلاند» الإعلامية اليوم (السبت) أنه بدلا من «إزاحة مسؤولية كسر الموجة الرابعة على نحو متزايد إلى تقدير كل فرد عبر الانتظار السلبي»، يجب على الساسة في النهاية «الوفاء بمسؤولياتهم على نحو شامل»، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وسجلت ألمانيا مجددا أعلى معدل إصابة أسبوعي بفيروس «كورونا»، حيث أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم أن معدل انتشار المرض بين كل مائة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 4277 إصابة، مقابل 7263 إصابة أمس (الجمعة).



وجاء في نص المناشدة التي تمت صياغتها تحت إشراف طبيب الباطنة في كولونيا ميشائيل هاليك وعالمة الفيروسات في براونشفايج ميلاني برينكمان: «كل يوم انتظار يكلف أرواحا بشرية... نشعر بخيبة أمل عميقة إزاء الخطر الذي يهدد التماسك الاجتماعي وإزاء الإهمال المتكرر في التعامل مع رعاية الناس الذين يعتمدون على حماية الدولة».

وطالب الباحثون بتشكيل فريق وطني للأزمات يضم خبراء في علم الفيروسات والطب والصحة العامة وممارسين عموميين من ذوي الخبرات الإدارية، من المستشفيات أو الشركات، على سبيل المثال.

وبحسب البيانات، بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 45081 حالة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وعلى سبيل المقارنة، بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الجمعة الماضي 34002 إصابة.

وسجل المعهد 228 حالة وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 142 وفاة يوم الجمعة الماضي.

وسجلت ألمانيا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن أول من أمس (الخميس) بواقع 50 ألفا و196 إصابة.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 4 ملايين و987 ألفا و971 حالة.



المانيا أخبار ألمانيا الصحة المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو