تجدد الاشتباكات بين الميليشيات وسط طرابلس

تجددت الاشتباكات بين ميليشيات مسلحة موالية لحكومة الوحدة الوطنية الليبية، وسط العاصمة طرابلس.
وأفاد شهود عيان، بأن الاشتباكات في منطقة الفرناج وسط العاصمة، مساء الثلاثاء، بين «قوة دعم الاستقرار» وعناصر من الشرطة القضائية، التابعة لـ«جهاز الردع»، وكل منهما موالٍ للحكومة.
وقالت مصادر ووسائل إعلام محلية، إن الاشتباكات، التي أصيب فيها عدد غير معلوم من المدنيين، وقعت إثر إيقاف جهاز الأمن القضائي فتاةً كانت تقود سيارة في بوابة أمنية مشتركة، مع جهاز دعم الاستقرار في هذه المنطقة.
على صعيد آخر، أعلنت الأمم المتحدة مساعدة ليبيا في قضية الهجرة غير المشروعة. وقال وزير الداخلية بحكومة «الوحدة الوطنية»، اللواء خالد مازن، خلال لقائه نائب المبعوث الأممي في ليبيا ريتو سيدهارت، أمس، إنهما بحثا سبل التعاون بين البعثة الأممية والوزارة في مكافحة الهجرة غير المشروعة، وسبل تذليل العقبات التي تواجه الدولة الليبية لحل هذا الملف.
وقالت الوزارة، إن الاجتماع، الذي حضره أيضاً نائب الممثل الخاص لـ«يونيسيف» في ليبيا خلدون شاكور، ومسؤول التواصل بالمنظمة الدولية للهجرة، كمال الشريف، ناقش المشاكل المترتبة على عمليات تهريب المهاجرين محلياً وإقليمياً ودولياً، وشدد على ضرورة مساعدة الدولة الليبية، باعتبارها دولة عبور لهؤلاء المهاجرين وليست المقصد.

... المزيد