دراسة: لهذا السبب زبدة الفول السوداني تساعدنا على النوم بشكل أفضل

دراسة: لهذا السبب زبدة الفول السوداني تساعدنا على النوم بشكل أفضل

الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ

تعتبر زبدة الفول السوداني وزبدة الجوز مصدرين جيدين للدهون الصحية والبروتينات، وكلاهما يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع طوال الليل. وفقًا لـ USDA FoodData Central؛ حيث تحتوي ملعقتان فقط من زبدة الفول السوداني على نحو سلس (مع الملح) على حوالى 7 غرامات من البروتين و15 غرامًا من إجمالي الدهون، وذلك حسبما نشر موقع " eat this not that" الطبي المتخصص.

وحسب الموقع، الفول السوداني مصنوع بشكل أساسي من الدهون الأحادية غير المشبعة التي ثبت أنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب لأنها يمكن أن تساعد في تقليل النوع الضار من الكوليسترول المعروف باسم (LDL). كما أن الجوز غني أيضًا بالعديد من المعادن بما في ذلك الحديد والمنغنيز والفوسفور والمغنيسيوم.

وفي هذا الاطار، يحتوي الفول السوداني على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الأمينية المعروفة للمساعدة في تعزيز النوم الجيد.

فعلى سبيل المثال يعتبر الفول السوداني مصدرًا جيدًا لفيتامين (هـ)؛ وقد وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2019 ارتباطًا بين انخفاض تناول فيتامين (هـ)، من بين العناصر الغذائية الأخرى، وأنماط النوم السيئة لدى النساء.

كما يعتبر الفول السوداني أيضًا مصدرًا جيدًا للحمض الأميني المسمى التربتوفان الذي قد يساعد في تحسين نوعية النوم. وهذا لأن جسمك يحتاج إلى التربتوفان لإنتاج نوعين من هرمونات النوم الرئيسية هما "السيروتونين" و"الميلاتونين". لذا، إذا كنت تبحث عن شيء ما لمساعدتك حتى الصباح فقد تكون ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على خبز الحبوب الكاملة هي اختيارك الجديد.

وقد أشارت الأبحاث إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية قبل النوم يمكن أن يساعد في منع الإفراط بتناول وجبة الإفطار صباح اليوم التالي. كما انها قد تساعد أيضًا في تنظيم مستويات الغلوكوز (السكر) في الدم.


المملكة المتحدة الصحة

اختيارات المحرر

فيديو