خسر 36 كيلوغراما من وزنه وانتصر على سرطان المثانة

خسر 36 كيلوغراما من وزنه وانتصر على سرطان المثانة

تعرّف على العلامات المبكرة لهذا المرض
الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ

تمكن الممثل والمخرج الهندي ماهيش مانجريكار من التغلب على سرطان المثانة بعد فقدانه 36 كيلوغراما من وزنه، وذلك حسبما نشر موقع "onlymyhealth" الطبي المتخصص.
وذكر الموقع، أن ماهيش فاجأ جميع معجبيه بمقطع دعائي لفيلمه الجديد "Antim: The Final Truth" الذي يقوم أيضًا ببطولته سلمان خان وصهره عيوش شارما، حيث ظهر بصورة رمزية مختلفة. ثم روى للجميع قصة إصابته بالسرطان وفقدان الوزن.
وفي قصته للتغلب على المرض الخبيث قال ماهيش "عند إطلاق النار على أنتيم حدث شيء مؤسف. أصبت بالسرطان وقمت بتصوير الجزء الأخير من الفيلم عندما كنت أتلقى العلاج الكيميائي. اليوم أنا خال من السرطان.
بدوره قال سلمان إن ماهيش "لم يخبر أحدًا؛ وبدلاً من ذلك بدأ تصوير الفيلم. وعندما انتهى التصوير أجرى عملية جراحية وهو الآن بخير".
وفي هذا الاطار بين الموقع الطبي أبرز أربع علامات رئيسية مبكرة لسرطان المثانة جاءت على الشكل الآتي:
1 - دم في البول
2 - تبول مؤلم
3 -كثرة التبول
4 - عدم القدرة على التبول
يذكر ان سرطان المثانة هو نوع شائع من السرطان يتطور في خلايا المثانة. وعادة ما يتم تشخيصه في مرحلة مبكرة ويمكن علاجه. كما يمكن أن تكون أعراض هذا النوع من السرطان مزعجة ومؤلمة للغاية. لذا في حال ملاحظة أي تغييرات في البول أو أي مشاكل أخرى متعلقة بالمثانة من المهم تحديد موعد مع الطبيب لإجراء الفحص ومزيد من التشخيص والعلاج إذا لزم الأمر. كما يجب على المرء أيضًا اتباع بعض النصائح الاحترازية للوقاية من هذا المرض.


الهند الصحة

اختيارات المحرر

فيديو