«مستقبل الاستثمار» تنشغل بمستقبل الإنسانية

«مستقبل الاستثمار» تنشغل بمستقبل الإنسانية

انطلاق أعمال {المبادرة} بحضور ولي العهد السعودي وشخصيات دولية
الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15674]
ولي العهد السعودي وشخصيات دولية لدى افتتاح «مبادرة مستقبل الاستثمار» أمس (تصوير: بندر الجلعود)

بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وشخصيات دولية، انطلقت أمس، فعاليات «مبادرة مستقبل الاستثمار» في نسختها الخامسة، حيث شددت على الدور المحوري الذي يعول على «الاستثمار» في قيادة التأثير الإيجابي المستدام لمستقبل الإنسانية.

وبحضور أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك ضمنهم مسؤولون حكوميون ووزراء ورؤساء شركات ومستثمرون وصانعو سياسات من جميع أنحاء العالم، شددت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الذي يحمل عنوان «الاستثمار في الإنسانية» ويستمر ثلاثة أيام، على ضرورة العناية برؤوس الأموال الاستثمارية ونشرها في التقنيات والاستراتيجيات التي يمكنها سد الفجوات العالمية والتركيز على الاقتصادات الجديدة والابتكار وتوفير فرص العمل وحماية الموارد، مع ربطها بزيادة إجراءات التعامل مع المناخ والحماية البيئية.

وقالت عضو مجلس أمناء مبادرة مستقبل الاستثمار الدكتورة غادة المطيري، في الكلمة الافتتاحية، نيابة عن رئيس مجلس الأمناء ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة، إن مبادرة مستقبل الاستثمار ملتزمة بالمستقبل البشري، وبالطرق والأساليب التي تجعل الحياة أكثر أمناً وحماية، مشيرة إلى أن من أولويات المبادرة الرعاية الصحية والذكاء الصناعي وتوفير الحلول التي تساعد على جعل العالم أكثر خضرة وسلامة وأمناً وصحة.

وما زال مشهد أحاديث مبادرات السعودية الخضراء التي انتهت الاثنين، حاضرة، في المؤتمر حيث شهدت الجلسات التي استضافت رؤساء الشركات العالمية تصورات للمرحلة المقبلة. ورأى الرئيس التنفيذي لـ«بلاك روك»، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، احتمالات وصول سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل، داعياً إلى التعاون بين القطاعين العام والخاص لمواجهة تحديات عالمية مثل تغير المناخ. ومن جانبهم، قال مسؤولون حكوميون في المؤتمر إن هناك ضرورة للتوجه إلى فرض سياسات الاقتصاد الأخضر.


... المزيد

 


السعودية العالم الإقتصاد العالمي الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو